يد العراق الى الدور الثاني ببطولة آسيا بعد تخطي عمان (صور)

يد العراق الى الدور الثاني ببطولة آسيا بعد تخطي عمان (صور)

بغداد - العالم الجديد

تأهل المنتخب العراقي بكرة اليد لأول مرة منذ سنوات، الى الدور الثاني ببطولة آسيا الـ20 المقامة في مدينة الدمام بالمملكة العربية السعودية، وذلك بعد تحقيقه فوزا مهما على نظيره العماني، بنتيجة (31–29)، في المباراة التي أقيمت مساء أمس الخميس، بالدور التمهيدي. وشهدت المباراة متغيرات في ن
...

تأهل المنتخب العراقي بكرة اليد لأول مرة منذ سنوات، الى الدور الثاني ببطولة آسيا الـ20 المقامة في مدينة الدمام بالمملكة العربية السعودية، وذلك بعد تحقيقه فوزا مهما على نظيره العماني، بنتيجة (31–29)، في المباراة التي أقيمت مساء أمس الخميس، بالدور التمهيدي.


وشهدت المباراة متغيرات في نتيجتها، عندما قلب المنتخب العماني تأخره بفارق هدفين في الشوط الأول إلى التقدم بنتيجة (16–14) بفضل خبرة مدربه الجزائري مراد موسيست.


لكن سيناريو المباراة تغير في الشوط الثاني، عندما زج المدرب المصري مؤمن شريف، بمجموعة من اللاعبين الشباب في المنتخب العراقي، أمثال وائل حافظ وجاسم قصاب ومصطفى محمد، وسط تألق ماجد عبدالرضا.


وحول المنتخب العراقي تأخره إلى انتصار ثمين بنتيجة (31–29)، جعله يحصد بطاقة التأهل لأول مرة بعد غياب عن المشاركات القارية لسنوات طويلة.


وكان المنتخب العراقي قد تغلب على منافسه الإماراتي بنتيجة (32- 31) في الجولة الأولى وخسر مباراته الثانية أمام المنتخب القطري (22– 37)، ليحصد المركز الثاني برصيد 4 نقاط.
 

أخبار ذات صلة