مشهد هوليوودي.. “العالم الجديد” تكشف تفاصيل اعتقال تاجر مخدرات

مشهد هوليوودي أنهى عملية أمنية لإلقاء القبض على واحد من أخطر تجار المخدرات شرقي العاصمة…

مشهد هوليوودي أنهى عملية أمنية لإلقاء القبض على واحد من أخطر تجار المخدرات شرقي العاصمة بغداد، حيث شهدت المنطقة طوقا أمنيا مكثفا استمر حتى انتاء العملية في ساعات الفجر الأولى من يوم أمس الجمعة.

ويروي مصدر أمني، كان برفقة القوة المنفذة لعملية الإطاحة بشكبة لتجارة المخدرات التفاصيل الكاملة بالقول، إن “العملية بدأت بعد اعتقال تاجر مخدرات في منطقة الفضيلية شرقي بغداد، لكنه سرعان ما اعترف على المتهمين الآخرين والبالغ عددهم ثلاثة أفراد يقطنون المنطقة ذاتها، حيث توجهت قوة أمنية وبدلالة المتهم، ومعها أوامر قضائية عاجلة، وتمكنت من اعتقال اثنين من المتهمين”.

ومنطقة الفضيلية شرقي بغداد، من المناطق الشعبية التي يغلب عليها الطابع العشائري وتكثر فيها النزاعات العشائرية أيضا، فيما تتوالى البيانات الأمنية بشكل مستمر عن القبض على تجار مخدرات أو عصابات في المنطقة ذاتها، وذلك سواء من وزارة الداخلية أو الأمن الوطني.

ويضيف المصدر لـ”العالم الجديد”، أن “القوة الأمنية، توجهت بعد ذلك الى المتهم الثالث وفق الاعترافات التي قادت لاعتقال زميليه، لكنه فاجأ القوة الأمنية حال مداهمتها منزل المتهم في الساعة الثانية بعد منتصف الليل بما لم يكن في الحسبان”.

ويسترسل “والدة المتهم وشقيقه الأكبر، خرجا من المنزل عند دخول القوة الأمنية وسط حالة من الذعر، لكن المتهم ن.م (24 عاما) كان داخل غرفة، فما كان منه إلا أن احتجز شقيقته الصغرى، وهدد بتفجير رمانة يدوية في حال الاقتراب منه أو اقتحام الغرفة لغرض اعتقاله”.

ويلفت إلى أن “القوة الأمنية، وبناء على توجيهات عليا، فانها تعاملت مع الموقف بهدوء ودون أي تشنج، بغية عدم تكرار حادثة ناحية جبلة، التي راح ضحيتها 19 شخصا بموقف مشابه تقريبا”.

وكانت ناحية جبلة التابعة لمحافظة بابل، قد شهدت أواخر الشهر الماضي، جريمة مروعة هزت الرأي العام، حيث أقدمت قوة أمنية على قتل عائلة مكونة من 19 شخصا، تقريبا 12 منهم أطفال بالإضافة الى النساء، بعد أن دخلت بمواجهة مع صاحب المنزل بغية اعتقاله. 

ويؤكد المصدر، أن “والدة المتهم وشقيقه حاولا إقناعه بالعدول عن احتجاز شقيقته وتسليم نفسه، لكن دون جدوى، وقد دخلت القوة الأمنية بمفاوضات طويلة لإقناعه بتسليم نفسه ولم تفلح”، مشيرا إلى أن “المتهم وعند قرابة الساعة الرابعة فجرا، أبلغ القوة الأمنية بأنه سيسلم الرمانة اليدوية وشقيقته الى شقيقه الأكبر، وبعدها يستسلم، وطلب من القوة الأمنية الانسحاب من المنزل والابتعاد عنه لمسافة حتى يقوم بتسليم نفسه”.

ويستطرد “القوة الأمنية نفذت طلبه وخرجت من المنزل، لكنه وصل الى بوابة المنزل وتأكد من الأمر، ثم عاد ولم ينفذ وعده”، مضيفا أن “الوضع استمر على هذا الحال، حتى الساعة الخامسة فجرا، وبشكل مفاجئ، اضطر المتهم لتسليم نفسه بهدوء بعد أن أطلق سراحه شقيقته دون أن تمس بأذى”. 

ويختتم المصدر كلامه بالقول، إن “القوة الأمنية عثرت على 1 كليوغرام من المخدرات بحوزة المتهم في المنزل”.

يشار إلى أن منطقة المشتل، القريبة من منطقة الفضيلية شهدت في كانون الأول ديسمبر الماضي، مقتل طفلة كانت في سيارة برفقة والدتها، عندما دخلت قوة أمنية باشتباك مسلح مع سائق العجلة الذي فر من العجلة، فيما تعرضت الطفلة الى إصابة مميتة.

يذكر أن وزارة الداخلية، أعلنت في كانون الأول ديسمبر 2021، عن اعتقال 11 ألف مروج ومتعاط للمخدرات في العراق خلال العام الماضي، في إحصائية وصفت بالصادمة، لاسيما وأنها خاصة بمن يلقى القبض عليهم فقط.

أقرأ أيضا