وزير النفط يبحث مع توتال التعجيل بتنفيذ اتفاق مشاريع استثمار النفط والغاز

اكد وزير النفط حرص الوزارة على تطوير البنى التحتية لقطاع النفط والطاقة، والاستثمار الامثل للغاز…

اكد وزير النفط حرص الوزارة على تطوير البنى التحتية لقطاع النفط والطاقة، والاستثمار الامثل للغاز من خلال تنفيذ المشاريع الاستثمارية بتطوير الحقول الغازية والغاز المصاحب لعمليات الانتاج النفطية.

جاء ذلك خلال لقاءه رئيس شركة توتال (Patrick Bouyanne) على هامش مشاركته في مؤتمر الطاقة (CERAWEEK 2022) الذي تنظمه شركة المعلومات والرؤى (HIS Markit في هيوستن، تكساس) للفترة من 7- 11 آذار الجاري.

وبحث وزير النفط احسان عبدالجبار اسماعيل خلال اللقاء اليات الاسراع والتعجيل بتنفيذ المشاريع الاستثمارية الخاصة بالغاز وتطوير الحقول النفطية وانتاج الطاقة الشمسية ومشروع حقن الماء، مشددا على اهمية تكثيف الجهود الفنية المشتركة لاستكمال الاعمال الهندسية والتصاميم  المطلوبة خلال المرحلة الحالية من اجل تحديد نقطة انطلاق خطط تنفيذ المشاريع التي تم الاتفاق على تنفيذها مع الشركة. 

يذكر ان مؤتمر (CERAWEEK 2022) يعقد سنويا لبحث مواضيع تعنى  بالمناخ والنظافة التقنية ومشاريع انتقال الطاقة والغاز والجيولوجيا والاقتصاد والأسواق والطاقة والمتجددة ومشاريع (UPSTREAM) و(DOWNSTREAM) ويحضره وزراء وخبراء معنيين بالطاقة والنفط والغاز واقتصاديين.

إقرأ أيضا