إطلاقات نارية وهراوات برلمانية تسقط ناشطا بارزا بالقاضية.. (فيديو وصور)

أكدت مصادر طبية وأمنية خطورة الحالة الصحية للناشط البارز ضرغام ماجد بعد تعرضه مساء أمس…

أكدت مصادر طبية وأمنية خطورة الحالة الصحية للناشط البارز ضرغام ماجد بعد تعرضه مساء أمس الثلاثاء، لحادثة اعتداء من قبل عناصر حماية عضو بمجلس النواب في محافظة بابل، مشيرة الى إجرائه عملية عاجلة نسبة نجاحها ضعيفة.

وقال مصدر طبي في اتصال مع “العالم الجديد”، إن “الحالة الصحية للناشط ضرغام ماجد غير مستقرة، بسبب إصابته بإطلاقات نارية وضربات بالعصي على الرأس”.

ماجد خلال إسعافه بمستشفى الحلة

ويوضح المصدر، أن “ماجد سيخضع بعد قليل لعملية جراحية قد تدوم لساعات بعد أخذ مفراس لدماغه وأدخل الى صالة عمليات مستشفى الحلة التعليمي، لانه عانى من نزف كبير داخل الدماغ ويحتاج لإجراء عملية فتح جمجمة طارئة وهي من العمليات الخطرة”، لافتا الى أن “نسبة نجاحها لن تتجاوز 25 بالمئة”.

من جهته، يبين مصدر أمني رفض الكشف عن هويته، أن “أفرادا من حماية النائب عن محافظة بابل سها السلطاني، أطلقوا النار على مجموعة من المتظاهرين بينهم الناشط ضرغام ماجد”.

 

لحظة اصــابــة المتظاهر ضرغام ماجد من قبل حماية النائبة سهى السلطاني التابعه للكتلة الصدرية الذين هــاجــمــوا متظاهري بابل المطالبين بخفض أسعار المواد الغذائية. #بنت_السماوة

Posted by ‎بنت السماوة‎ on Tuesday, March 8, 2022

وينوه المصدر في اتصال هاتفي مع “العالم الجديد”، أن “متظاهرين بينهم الناشط المذكور تظاهروا أمام منزل النائب سها السلطاني في محافظة بابل، وقاموا برمي الحجارة على منزلها”، مبينا أن “أفراد حماية النائبة قاموا بإطلاق الرصاص الحي في الهواء”، مشيراً الى “إصابة متظاهرين بضربات نتيجة تبادل الضرب بالحجارة“.

وعرف الناشط البارز ضرغام ماجد، بإثارته الجدل وظهوره المتكرر كقائد وموجه لتظاهرات بابل ومحافظات اخرى، منذ تظاهرات تشرين الأول أكتوبر 2019، حيث تعرض الى اعتقالات عدة، كان آخرها في كانون الثاني يناير الماضي.

 

???? بالفيديو: حماية النائب سهى السلطاني تطلق النار على بعض المتظاهرين من بينهم ضرغام ماجد.

Posted by ‎وسام رشيد‎ on Tuesday, March 8, 2022

وينشط “ضرغام ماجد” وهو طبيب، في مجال الدعوة الى التظاهر والاحتجاج في عدد من المحافظات، رغم أنه من سكنة محافظة بابل، كما سبق وأن أعلن التحشيد للذهاب إلى الحدود الأردنية- الفلسطينية لـ”نصرة القدس”.

إقرأ أيضا