اللجنة الأولمبية العراقية مخاطبة الفيفا والاتحاد الآسيوي: احترموا منطق التنافس العادل

أبدت اللجنة الأولمبية الوطنية العراقية، استغرابها حيال تراجع الاتحاد الدولي لكرة القدم فيفا، والاتحاد الآسيوي…

أبدت اللجنة الأولمبية الوطنية العراقية، استغرابها حيال تراجع الاتحاد الدولي لكرة القدم فيفا، والاتحاد الآسيوي عن إقامة مباراة منتخبنا الوطني بكرة القدم مع المنتخب الإماراتي التي من المقرر انطلاقها في 24 آذار الجاري، على أرض ملعب المدينة في العاصمة بغداد، ونقلها إلى ملعب “محايد”. 

وذكر بيان للجنة الاولمبية تلقت “العالم الجديد” نسخة منه، إنها “تستغرب موقف الفيفا والاتحاد الاسيوي بنقل مكان مباراة منتخب العراق الوطني وشقيقه الإماراتي من ملعب المدينة في العاصمة بغداد الى ملعب محايد “. 

وأضاف “ندعو الفيفا والاتحاد الآسيوي الى إنصاف الكرة العراقية وإحترام منطق التنافس العادل والسماح للمنتخبات الكروية العراقية بخوض مبارياتها الرسمية على ملاعب عموم البلاد بالنظر لاستقرار الموقف الأمني وإستتبابه بالقياس لما يجري في الكثير من بلدان المعمورة التي تحتضن ملاعبها مباريات منتخباتها”. 

وشنّ ناشطون من العراق وخارجه، حملة على منصة تويتر، ضد رسالة الاتحادين الدولي والآسيوي بشأن نقل مباراة العراق والإمارات التي كان من المقرر إقامتها في العاصمة بغداد، إلى ملعب “محايد”، جرّاء “الظروف الأمنية”. 

وتصدر وسم “بغداد-حقنا-وملعبنا”، ترند العراق على منصة تويتر، تنديداً ورداً على ما جاء في نص رسالة الاتحاد الدولي والآسيوي، والتي وصفها وزير الشباب والرياضة بـ “الصدمة”.   

حيث دوّن ناشطون عراقيون وعرب تحت هاشتاك “بغداد حقنا وملعبنا”، مطالبين بالعدول عن ما جاء في نص رسالة الاتحاد الدولي والآسيوي، وإقامة مباراة العراق والإمارات المقرر إجراؤها في بغداد دون نقلها إلى ملعب محايد.   

إقرأ أيضا