وسط القصف الروسي.. أوكرانيا تعلن إغلاق جميع موانئها أمام حركة السفن

وسط القصف الروسي.. أوكرانيا تعلن إغلاق جميع موانئها أمام حركة السفن

بغداد - العالم الجديد

أكدت وزارة البنية التحتية الأوكرانية، اليوم الاثنين، أن جميع الموانئ الأوكرانية المطلة على البحر الأسود وبحر آزوف ما زالت مغلقة مؤقتًا أمام حركة الشحن والسفن التي تسعى للدخول أو الخروج، وفقًا لوكالة "رويترز" للأنباء.   وعلق الجيش الأوكراني، بعد فترة وجيزة من الغزو الروسي في 24 فبراي
...

أكدت وزارة البنية التحتية الأوكرانية، اليوم الاثنين، أن جميع الموانئ الأوكرانية المطلة على البحر الأسود وبحر آزوف ما زالت مغلقة مؤقتًا أمام حركة الشحن والسفن التي تسعى للدخول أو الخروج، وفقًا لوكالة "رويترز" للأنباء.

 

وعلق الجيش الأوكراني، بعد فترة وجيزة من الغزو الروسي في 24 فبراير، الشحن التجاري في الموانئ، مما أثار مخاوف من تعطل الإمدادات من كبار مصدري الحبوب والبذور الزيتية.

 

كانت السلطات الأوكرانية، أعلنت اليوم الاثنين، عن مصرع 8  أشخاص على الأقل في تفجير مركز تجاري بالعاصمة كييف.

 

وقالت السلطات الأوكرانية "بسبب القصف الروسي الصاروخي وما نتج عنه من حريق أدى هذا إلى تدمير مركز تجاري وتضرر نوافذ المباني السكنية المجاورة والسيارات المتوقفة هناك".

 

ونبهت إلى أن عدد الضحايا جراء القصف الروسي قد يرتفع، مضيفة أن عدد قتلى المركز التجاري في العاصمة الأوكرانية كييف، ارتفع إلى 86 أشخاص على الأقل، وفقًا لوكالة الأنباء الفرنسية.

 

وأصيب المبنى المؤلف من 10 طوابق بانفجار قوي أدى إلى تحطم سيارات في ساحة الانتظار، وترك حفرة بعرض عدة أمتار.

 

كان المركز التجاري المحترق لا يزال يصدر دخانا صباح اليوم الاثنين، حيث تم تدميره، بالإضافة إلى مركز للياقة البدنية في ساحة انتظار السيارات.

 

وكانت أوكرانيا، أعلنت اليوم الاثنين، فرض حظر تجول في العاصمة كييف، اعتبارا من مساء اليوم الاثنين وحتى الأربعاء المقبل.

 

وحسب وكالة "رويترز" للأنباء، أعلن عمدة كييف فيتالي كليتشكو، اليوم الاثنين، عن "حظر تجول شامل" في العاصمة الأوكرانية ابتداء من الساعة الثامنة مساء، حتى الساعة السابعة يوم الأربعاء.

 

وقال العمدة كليتشكو إن المتاجر والصيدليات ومحطات الوقود لن تفتح غدًا الثلاثاء، مضيفًا "أطلب من الجميع البقاء في المنزل - أو في الملاجئ عندما يدق ناقوس الخطر".

أخبار ذات صلة