ويل سميث يتسلم جائزة أوسكار بالبكاء ويرفض الاعتذار لكريس روك

فاز النجم الأمريكي ويل سميث بجائزة أوسكار أفضل ممثل رئيسي عن دوره بفيلم King Richard،…

فاز النجم الأمريكي ويل سميث بجائزة أوسكار أفضل ممثل رئيسي عن دوره بفيلم King Richard، المأخوذ عن قصة حقيقية.

صعد ويل سميث إلى المسرح متأثرا بواقعة ضربه للممثل كريس روك قبل دقائق، بعد سخرية الأخير من زوجته جادا بينكت سميث، وألقى كلمة أشاد فيها بما فعله ريتشارد ويليامز للدفاع عن أسرته.

قال ويل سميث في خطاب تسلمه جائزة الأوسكار “ريتشارد ويليامز كان مدافعا شرسا عن أفراد عائلته، في هذه الفترة من حياتي أشعر بالسعادة لما اختارني الله لأفعله في هذا العالم”.

وأضاف سميث “لأصنع هذا الفيلم كان يجب أن أحمي –بطلات الفيلم- أونيجان إليس واحدة من أرق الأشخاص الذين عرفتهم، وسنايا سيدني وديمي سينجلتون الممثلتان اللتان لعبتا دور فينوس وسيرينا ويليامز”.

بدأ ويل سميث في البكاء وارتجف صوته وهو يكمل حديثه قائلا “مطلوب مني في حياتي أن أحب وأحمي الناس وأن أكون مثل النهر لهم، ولكي تفعل ذلك يجب أن تتقبل الإهانات وحديث الآخرين بجنون عنك ولهذا أحب ريتشارد ويليامز”.

وتابع ” في هذه المهنة يجب أن تتقبل وجود أشخاص لا يحترمونك، وعليك أن تبتسم وتتظاهر أن هذا أمر مقبول، وأشكر دينزل واشنطون لأنه أخبرني قبل دقائق أن تلك هي اللحظة الأهم في حياتي، وأن أحذر من أن يطاردني الشيطان”.

اعتذر ويل سميث عن واقعة ضرب كريس روك ولكنه تجاهل توجيه الاعتذار له شخصيا قائلا “أود الاعتذار للأكاديمية، ولزملائي المرشحين، تلك لحظة جميلة وأنا لا أبكي لأنني فزت بالجائزة، لكن لأنني استطعت أن ألقي الضوء حول كل صناع الفيلم وفينوس وسيرينا وكل أفراد عائلة ويليامز”.

وتوقف عن البكاء ليقول ضاحكا عما فعله بكريس روك “الفن يقلد الحياة، مثلما قالوا إن ريتشارد ويليامز أب مجنون، لكن الحب سوف يجعلك تفعل أشياء مجنونة، وأتمنى أن تدعوني أكاديمية فنون وعلوم الصور المتحركة مرة أخرى لحفل توزيع جوائز الأوسكار”.

وكان ويل سميث قد تعدى في لقطة صادمة، على زميلة الممثل كريس روك على مسرح دولبي في لوس أنجلوس، كاليفورنيا، حيث تقام فعاليات حفل توزيع جوائز الأوسكار Oscars في دورته الـ 94.

الموقف بدأ بإطلاق كريس روك دعابة حول فقدان جادا بينكت سميث زوجة ويل سميث لشعرها، بسبب إصابتها بالصلع، حيث نظر نحوها قائلا “أحبك لكن أنتظر رؤيتك في الجزء الثاني من  G. I. Jane“، في إشارة إلى الفيلم الذي قدمته ديمي مور عام 1991، وظهرت فيه حليقة الرأس لتجسيد دور ضابطة بالبحرية الأمريكية.

لينفعل ويل سميث ويصعد إلى المسرح ويكيل لكمة لوجه كريس روك ويأمره بالابتعاد عن المزاح عن زوجته.

وترشح ويل سميث لجائزتي أوسكار هذا العام عن فيلم “King Richard“، عن فئة أفضل ممثل في دور رئيسي وفئة أفضل فيلم كونه أحد منتجي العمل، وسبق له الترشح في مرتين سابقتين عن فيلم Ali عام 2002 وفيلم The Pursuit of Happyness عام 2007.

وتدور أحداث فيلم King Richard حول ريتشارد ويليامز والد أسطورتي لعبة التنس فينوس ويليامز وشقيقتها سيرينا ويليامز، وكيف نجح الأب في اكتشاف موهبة ابنتيه وتمسك بحلمه في تحويلهما إلى مصدر لتغيير حياة أسرته وانتشالها من الفقر، في ظل عدم وجود بطلات للتنس من أصحاب البشرة السمراء.

إقرأ أيضا