توقيع اتفاقية انشاء مستشفى متخصص بجراحة وأمراض القلب للأطفال في ذي قار

توقيع اتفاقية انشاء مستشفى متخصص بجراحة وأمراض القلب للأطفال في ذي قار

بغداد - العالم الجديد

وقع وزير الصحة هاني العقابي اليوم الخميس اتفاقية مع الوكالة الكورية للتعاون الدولي لجمهورية كوريا لإنشاء المركز العراقي الكوري لعلاج وبحوث امراض القلب للأطفال بمحافظة ذي قار.   وذكر بيان للوزارة تلقت "العالم الجديد" نسخة منه, انه "وبحضور كل من القنصل الكوري هان جانكل وممثل المن
...

وقع وزير الصحة هاني العقابي اليوم الخميس اتفاقية مع الوكالة الكورية للتعاون الدولي لجمهورية كوريا لإنشاء المركز العراقي الكوري لعلاج وبحوث امراض القلب للأطفال بمحافظة ذي قار.

 

وذكر بيان للوزارة تلقت "العالم الجديد" نسخة منه, انه "وبحضور كل من القنصل الكوري هان جانكل وممثل المنظمة هيسونك جاي ومدير عام دائرة المشاريع والخدمات الهندسية في الوزارة حسام علوان كريم ومدير مركز القلب في محافظة ذي قار عقيل الخفاجي والمتحدث الرسمي للوزارة سيف البدر ومدير قسم الصحة الدولية وسام التميمي" وقع وزير الصحة هاني العقابي اتفاقية مع الوكالة الكورية للتعاون الدولي لجمهورية كوريا لإنشاء المركز العراقي الكوري لعلاج وبحوث امراض القلب للأطفال بمحافظة ذي قار.

 

وعبر وزير الصحة عن "شكره وامتنانه للجمهورية الكورية لدعمها لبلدنا العراق والقيام بمشاريع عديدة اهمها انشاء العناية المركزة في مدينة الطب والعديد من الخدمات التي قدمت الى النازحين والنازحات وعيادات متكاملة للنساء والاطفال والصحة النفسية للمرأة وخاصة المرأة النازحة في المحافظات المحررة وهذا التوقيع هو إضافة مهمة ومتطورة للخدمات المقدمة من الجانب الكوري".

 

فيما بين الخفاجي "مدير مركز الناصرية للقلب انه سيتم المباشرة في المشروع في الشهر السادس من العام الحالي بواقع ٦٠ سريرا وصالتين لعمليات القلب المفتوح وصالات للقسطرة وردهات للعناية المركزة للأطفال وردهات خاصة بجراحة وطب قلب الاطفال والتداخلات القسطارية وتشمل الاتفاقية تدريب الكوادر الطبية في كوريا الجنوبية وتدريب موقعي online ويعتبر نهضة علمية متطورة بواقع الخدمات الطبية المقدمة في محافظة ذي قار".

 

من جانبه عبر القنصل الكوري هان عن سعادته بدعم الحكومة الكورية ووكالة كويكا للعراق وتوقيع هذه الاتفاقية خدمة لأطفال العراق.

أخبار ذات صلة