ظهور خاص للرئيس الأوكراني في حفل غرامي 2022

ظهور خاص للرئيس الأوكراني في حفل غرامي 2022

بغداد - العالم الجديد

خطف الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي، الأنظار بعد ظهوره المفاجئ خلال حفل توزيع جوائز غرامي Grammy Awards التي تقدمها الأكاديمية الوطنية لتسجيل الفنون والعلوم (NARAS)، فجر اليوم الاثنين 4 أبريل 2022.   وجه الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي رسالة مؤثرة للعالم، عبر ظهوره على شريط تسجيلي تم
...

خطف الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي، الأنظار بعد ظهوره المفاجئ خلال حفل توزيع جوائز غرامي Grammy Awards التي تقدمها الأكاديمية الوطنية لتسجيل الفنون والعلوم (NARAS)، فجر اليوم الاثنين 4 أبريل 2022.

 

وجه الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي رسالة مؤثرة للعالم، عبر ظهوره على شريط تسجيلي تم بثه مترجما للغة الإنجليزية خلال حفل غرامي 2022.

 

وطالب الرئيس الأوكراني جميع دول العالم بالوقوف إلى جانب الشعب الأوكراني الذي يتعرض للقصف إبان الحرب الروسية على أوكرانيا والتي بدأت قبل أسابيع.

 

وأكد فولوديمير زيلينسكي على أهمية التحدث عن معاناة شعبه وأزمتهم وعدم التزام الصمت تجاه الموقف الروسي الأوكراني المتصاعد.

 

موسيقيونا يرتدون الدروع الواقية من الرصاص، بدلاً من ارتداء البدلات الرسمية" هكذا ألهب زيلينسكي حماس العالم الذي يشاهده عبر شريط الفيديو المصور.

 

وتابع "يرتدي موسيقيونا السترات الواقية من الرصاص بدلاً من البدلات الرسمية.. إنهم يغنون للجرحى في المستشفيات.. حتى لأولئك الذين لا يسمعونهم.. لكن الموسيقى ستنتشر على أي حال.. نحن ندافع عن حريتنا في العيش والحب والكلام".

 

أضاف زيلينسكي "على أرضنا، نحن الأوكران نحارب روسيا، التي تجلب الصمت الرهيب بقنابلها، الصمت المميت.. والآن املأ الصمت بموسيقاك، املأها اليوم لتروي قصتنا".

 

وقال الرئيس الأوكراني في رسالته مطالبا العالم بالكلام "ما هو أكثر شيء مضاد للموسيقى؟ صمت المدن المدمرة والقتلى.. املأوا الصمت بموسيقاكم.. املأوها اليوم كي تحكوا قصتنا.. ادعمونا بأي طريقة ممكنة.. بأي شيء ولكن ليس الصمت".

 

ويأتي ظهور فولوديمير زيلينسكي، في أكبر ليلة موسيقية في الولايات المتحدة الأمريكية، بالتزامن مع تصاعد الغضب العالمي من الاتهامات الروسية بارتكاب جرائم حرب في أوكرانيا، مع اكتشاف مقابر جماعية وجثث في بلدات بالقرب من كييف.

 

وألقى زيلينسكي باللوم مباشرة على القادة في موسكو في تهم بالغة الخطورة منها تعذيب وقتل المدنيين والأطفال.

 

وقال في رسالته عبر غرامي "قل الحقيقة عن الحرب على شبكات التواصل الاجتماعي الخاصة بك، على التلفزيون.. ادعمنا بأي طريقة ممكنة.. بأي طريقة ممكنة، ولكن ليس الصمت.. وحينئذ يأتي السلام".

 

"الحرب تدمر جميع مدننا - تشيرنيهيف وخاركيف وفولنوفخا وماريوبول وآخرين, إنهم حقا أساطير، لكن لديهم حلما أيضاً بأن يعيشوا ويتحررون.

 

ومن اللافت لجوء رئيس دولة إلى حفل موسيقي عالمي مثل غرامي، لبث رسالته إلى كافة أنحاء العالم، ولكنه ليس غريبا على شخص فولوديمير زيلينسكي، فهو ممثل وكوميدي سابق قبل حكمه لأوكرانيا.

 

وقبل عمله في التمثيل، كان زيلينسكي قد حصل على شهادة في دراسة القانون من جامعة كييف الوطنية للاقتصاد.

 

ثم تابع العمل الفني وأنشأ شركة إنتاج خاصة به باسم Kvartal 95، والتي تعمل على إنتاج العديد من الأفلام والرسوم المتحركة والبرامج التلفزيونية بما في ذلك مسلسل خادم الشعب، والذي لعب فيه زيلينسكي دور رئيس أوكرانيا.

 

وتم بث المسلسل من عام 2015 إلى عام 2019 وكان يحظى بشعبية كبيرة، كما تم إنشاء حزب سياسي يحمل نفس اسم البرنامج التلفزيوني في مارس 2018 من قبل موظفي Kvartal 95.

 

حفل جوائز غرامي

يعرف حفل توزيع جوائز الغرامي Grammy Awards، بأنه أكبر ليالي الموسيقى، نظرا لحجم الحفل وطوله وكم المغنيين والموسيقيين الحاضرين.

 

وفازت أغنية leave the door open أو اترك الباب مفتوحا لفريق سيلك سونيك بجائزة أغنية العام في حفل توزيع جوائز غرامي 2022 في مجال الموسيقى والذي أقيم في لاس فيغاس الاثنين بعد تأجيله بسبب جائحة كورونا.

 

كما فاز عازف موسيقى الجاز جون باتيست بـ 4 جوائز وذلك من أصل 11 جائزة تم ترشيحه لها، ومن بين الجوائز التي فاز بها باتيست كانت جائزة أفضل فيديو موسيقي عن أغنية  Freedom حرية.

 

أخبار ذات صلة