بلانكو يدعم إقامة ودية بين إسبانيا والعراق في بغداد

بلانكو يدعم إقامة ودية بين إسبانيا والعراق في بغداد

بغداد - العالم الجديد

اكد رئيس اللجنة الاولمبية الإسبانية أليخاندرو بلانكو، اليوم الثلاثاء، دعمه إقامة مباراة ودية للمنتخب الإسباني في العراق.   ونوه بأن توقيع اتفاقية تعاون بين الاتحادين الوطنيين العراقي والإسباني لكرة اليد، سيكون باكورة تنفيذ مفردات الاتفاقية بين اللجنتين الأولمبيتين العراقية والآسيوية.  
...

اكد رئيس اللجنة الاولمبية الإسبانية أليخاندرو بلانكو، اليوم الثلاثاء، دعمه إقامة مباراة ودية للمنتخب الإسباني في العراق.

 

ونوه بأن توقيع اتفاقية تعاون بين الاتحادين الوطنيين العراقي والإسباني لكرة اليد، سيكون باكورة تنفيذ مفردات الاتفاقية بين اللجنتين الأولمبيتين العراقية والآسيوية.

 

جاء ذلك في المؤتمر الصحفي المشترك الذي عقد اليوم الثلاثاء في بغداد، بين رئيسي اللجنتين الأولمبيتين العراقية والإسبانية.

 

واستهل المؤتمر رئيس اللجنة الأولمبية الوطنية العراقية رعد حمودي بكلمة قال فيها "الجميع يدرك المنجز الأولمبي الإسباني، وتقفون على ما حققه الرياضيون الإسبان أولمبيا، والبنية التحتية المتيسرة فيها من ملاعب ومراكز تدريب ومدن رياضية".

 

وأكمل "كل ذلك دعانا لفتح باب التعاون الأولمبي الجاد مع اللجنة الأولمبية الإسبانية".

 

وأضاف "نثمن روح التواصل والرغبة الحقيقية التي أبداها بلانكو وفريق عمله، منذ أولى لحظات تواصلنا معه، إلى وفائه بعهده لنا بزيارة بغداد اليوم من أجل تفعيل مذكرة التفاهم المشترك بيننا، والساعية لتبادل الخبرات وإقامة المعسكرات بما يخدم الاتحادات الرياضية الوطنية".

 

وتابع "أجدد ترحابي بزيارة ضيفي الرئيس أليخاندرو بلانكو ونائبه فرانشيسكو فيدال متمنياً لهما طيب الإقامة".

 

وختم "الزيارة هي الأولى لرئيس لجنة أولمبية أوروبية منذ أكثر من نصف قرن، وهي ريادة تحسب لشخصه الكريم، ولتعضيد العلاقة بين الشعبين الصديقين، مثلما تشكل علامة فارقة ستبقى ماثلة في العلاقات الأولمبية للعراق".

أخبار ذات صلة