العراق والكويت يبحثان العلاقات الثنائيَّة والإقليمية

بحث وزير الخارجيَّة فؤاد حسين، ونظيره الكويتي أحمد ناصر آل محمد الصباح، اليوم السبت، العلاقات…

بحث وزير الخارجيَّة فؤاد حسين، ونظيره الكويتي أحمد ناصر آل محمد الصباح، اليوم السبت، العلاقات الثنائيَّة والإقليميَّة والتنسيق على المُستوى الدوليّ.

وذكرت الخارجية، في بيان تلقته “العالم الجديد” أن “وزير الخارجيَّة فؤاد حسين، تلقى اليوم السبت، اتصالاً هاتفيّاً من وزير الخارجيَّة الكويتيّ الشيخ أحمد ناصر آل محمد الصباح، وتبادل الجانبان التهانيّ والتبريكات بمُناسبة حلول شهر رمضان، مُتمنيين للشعبين الشقيقين السلام والأمان، وبحثا العلاقات الثنائيَّة بين البلدين وسُبُل تطويرها في الفترة القادمة“.

وأضافت “كما تطرقا إلى الوضع الإقليميّ والدوليّ والتطورات في المنطقة، والتنسق بين العراق ودول الخليج حول القضايا الدوليَّة، حيث إنَّ الصراع الروسيّ – الغربيّ والحرب في أوكرانيا طغت على المواقف الدوليَّة، ومن هذا المنطلق فإن العمل المُشترَك في الساحة الأمميَّة أصبح من الضرورات“.

وتابعت أن “الطرفين ناقشا المُستجدّات الجديدة للحرب ميدانياً، وتبعاتها على العلاقات الدوليَّة وعلى الاقتصاد العالميّ وعن كيفيّة وأسلوب صنع القرارات الأمميَّة والمتعلقة بهذا الصراع“.

وبينت أن “الوزيرين أكدا على أهميَّة متابعة الأحداث بدقة وعلى ضوئها بلورة المواقف المُشترَكة في المنظمات الدوليَّة، وكذالك أهميَّة التأكيَّد على حل المعضلات من خلال الحوار والمفاوضات”، معربين عن “سعادتهما بمُستوى التنسيق العاليّ بين العراق ودول المنطقة، ومن بينها الدول الخليجيَّة”.

إقرأ أيضا