نائب ألماني: اتفاق داخل الائتلاف الحاكم على تصدير أسلحة ثقيلة إلى أوكرانيا

نائب ألماني: اتفاق داخل الائتلاف الحاكم على تصدير أسلحة ثقيلة إلى أوكرانيا

بغداد - العالم الجديد

أعلن نائب في البرلمان الألماني (البوندستاغ) أن الائتلاف الحاكم برئاسة أولاف شولتس توصل إلى اتفاق على تصدير أسلحة ثقيلة إلى أوكرانيا.   وذكر النائب البرلماني والمتحدث للشؤون الدفاعية باسم كتلة "الحزب الديمقراطي الحر" في البوندستاغ، ماركوس فابير اليوم الأربعاء على حسابه في "تويتر
...

أعلن نائب في البرلمان الألماني (البوندستاغ) أن الائتلاف الحاكم برئاسة أولاف شولتس توصل إلى اتفاق على تصدير أسلحة ثقيلة إلى أوكرانيا.

 

وذكر النائب البرلماني والمتحدث للشؤون الدفاعية باسم كتلة "الحزب الديمقراطي الحر" في البوندستاغ، ماركوس فابير اليوم الأربعاء على حسابه في "تويتر", "ستبادر ألمانيا الآن على وجه السرعة إلى تصدير معدات ثقيلة إلى ألمانيا، وأنا سعيد بأننا في "الحزب الديمقراطي الحر" تمكنا من إقناع شركائنا في الائتلاف بذلك".

 

وأوضح أن قرارا بهذا الشأن لم يتخذ بعد، وأشار في الوقت نفسه إلى أنه "لم يسمع إلا بيانات إيجابية" من جميع الوزرات والشركاء في الائتلاف الحاكم المعنيين بهذه المسألة، مرجحا أنه "يمكن التوصل دائما إلا حل في حال توفر مثل هذه الإرادة الموحدة".

 

ويأتي ذلك على خلفية مؤشرات على بروز خلافات داخل الائتلاف الحاكم في ألمانيا بشأن إمكانية إمداد حكومة كييف بأسلحة ثقيلة على خلفية العملية العسكرية الروسية المتواصلة في أوكرانيا.

 

وحذرت وزيرة الخارجية الألمانية أنالينا بيربوك الاثنين الماضي من أن الوقت ليس مناسبا الآن للتأخر في اتخاذ هذه الخطوة، لكن المستشار شولتس اتخذ موقفا أكثر تحفظا ولم يتبن مثل هذا القرار حتى الآن رغم الضغوط من داخل الائتلاف الحاكم.

 

 

أخبار ذات صلة