إيران: تطبيع بعض الدول العلاقات مع إسرائيل دفعها للتمادي بإجراءاتها القمعية

إيران: تطبيع بعض الدول العلاقات مع إسرائيل دفعها للتمادي بإجراءاتها القمعية

بغداد - العالم الجديد

قال المتحدث باسم الحكومة الإيرانية، علي بهادري جهرمي، اليوم الثلاثاء، إن "تطبيع العلاقات بين بعض الدول العربية الإسلامية والكيان الصهيوني أدى إلى تمادي هذا الكيان في إجراءاته القمعية، والعنف الذي يمارسه".   وأعرب جهرمي، خلال مؤتمره الأسبوعي، عن أسفه لصمت الدول الإسلامية"، مضيفا
...

قال المتحدث باسم الحكومة الإيرانية، علي بهادري جهرمي، اليوم الثلاثاء، إن "تطبيع العلاقات بين بعض الدول العربية الإسلامية والكيان الصهيوني أدى إلى تمادي هذا الكيان في إجراءاته القمعية، والعنف الذي يمارسه".

 

وأعرب جهرمي، خلال مؤتمره الأسبوعي، عن أسفه لصمت الدول الإسلامية"، مضيفا أن "الخارجية الإيرانية قامت بمشاورات مع المعنيين بهذا الشأن، منها الاتصالات مع رئيس المكتب السياسي لحركة "حماس" اسماعيل هنية، وعدد من وزراء خارجية الدول الإسلامية، كما وجه وزير الخارجية الإيراني كتابا للأمين العام لمنظمة التعاون الإسلامي بهذا الخصوص".

 

واقتحمت قوات الأمن الإسرائيلية، صباح الأحد الماضي، ساحات المسجد الأقصى في مدينة القدس، حيث انتشرت في ساحات الحرم وشرعت بملاحقة المصلين واعتدت عليهم بالضرب وأخلت معظمهم من الساحات.

 

يذكر أن الشرطة الإسرائيلية فرضت تقييدات على دخول الفلسطينيين للمسجد عند ساعات الفجر، حيث منعت كل من هم دون الـ40 عاما من دخول ساحات الحرم.

أخبار ذات صلة