الزراعة النيابية: شحة المياه لعدم التزام دول المنبع وعلى الخارجية التحرك

الزراعة النيابية: شحة المياه لعدم التزام دول المنبع وعلى الخارجية التحرك

بغداد - العالم الجديد

اوضح ثائر مخيف عضو لجنة الزراعة النيابية، اليوم الثلاثاء، ان شحة المياه التي يعانيها العراق لعدم التزام دول المنبع، لافتاً إلى انه على وزارة الخارجية التحرك بهذا الشأن.   وادلى مخيف في تصريح تابعته "العالم الجديد" ان "شحة المياه التي يعانيها العراق بالعموم لعدم احترام الدول الت
...

اوضح ثائر مخيف عضو لجنة الزراعة النيابية، اليوم الثلاثاء، ان شحة المياه التي يعانيها العراق لعدم التزام دول المنبع، لافتاً إلى انه على وزارة الخارجية التحرك بهذا الشأن.

 

وادلى مخيف في تصريح تابعته "العالم الجديد" ان "شحة المياه التي يعانيها العراق بالعموم لعدم احترام الدول التي يتشاطئ العراق معها ويجب ان يكون هنالك اهتمام من وزارة الخارجية بهذا الشأن، فضلا عن جميع مفاصل الدولة في منح الحصة الخاصة بالعراق والمعروفة دوليا".

 

وتابع القول، ان "لجنة الزراعة النيابية ستعمل جاهدة على تخفيف العبء والمعاناة عن الفلاح، في العمل على ايجاد الطرق البديلة عن السقي المقنن والتعامل وفقا لظرف والحاجة للمياه في عمليات السقي".

 

يذكر ان وزير الموارد المائية مهدي رشيد قال في تصريح صحفي "الصيف القادم سيكون قاسياً جداً وسنواجه جفافا استثنائيا بسبب ارتفاع درجات الحرارة وشحة الايرادات المائية والأمطار لثلاثة مواسم متتالية".

أخبار ذات صلة