الكاظمي يوجه باعتقال المتورطين بحادثة ذي قار

أعلنت وزارة الداخلية، اليوم الأربعاء، أن القائد العام للقوات المسلحة مصطفى الكاظمي وجه باعتقال المجرمين…

أعلنت وزارة الداخلية، اليوم الأربعاء، أن القائد العام للقوات المسلحة مصطفى الكاظمي وجه باعتقال المجرمين المتورطين بحادثة ذي قار.

وقالت الوزارة في بيان صحفي إنه “تزامنا مع الحادثين الارهابيين اللذين وقعا في محافظة ذي قار باستشهاد العميد على جميل مدير امن واستخبارات قيادة عمليات سومر اثناء تأديته الواجب الوطني والمهني والاخلاقي وتدخله لفض نزاع بين عشيرتين في موقف جسد مروءته وحرصه على السلم المجتمعي من جهة وخسة قتلته الذين تجاوزوا عليه بدم بارد”.

وأضافت، أنه “بالاضافة الى الحادث الاخر المتضمن قتل احد المواطنين الذين تم اطلاق سراحه من قبل القضاء في ذي قار من قبل نفر ضال بتجاوز سافر على الاعراف الدينية والقانونية“.

وأشارت إلى أن “توجيهات القائد العام للقوات المسلحة صدرت باعتقال هؤلاء المجرمين وسرعة تقديمهم الى القضاء لينالوا جزاءهم العادل لما اقترفته اياديهم الاثمة من جرم مشهود، اضافة الى اتخاذ الاجراءات القانونية بحق المفرزة الامنية التي كانت ترافق الضحية المطلق سراحه لعدم تنفيذهم لواجباتهم وتقاعسهم عن اداء مهام عملهم تمهيدا لاحالتهم الى القضاء واتخاذ اقصى العقوبات بحقهم والتي قد تصل الى الطرد والسجن”.

وأكدت، أن “رجالها الابرار الشجعان سيتصدون لكل من تسول له نفسه العبث بالامن والسلم المجتمعي وتقديم كل من يتصور أنه فوق القضاء للعدالة”.

إقرأ أيضا