كيف تسبب فيلم نادية الجندي وعادل إمام في تعبها نفسيا؟ كادت تعتزل

أكدت الفنانة نادية الجندي، أنها مرت بالعديد من الأزمات طوال مشوارها الفني، مشيرة إلى أن…

أكدت الفنانة نادية الجندي، أنها مرت بالعديد من الأزمات طوال مشوارها الفني، مشيرة إلى أن البعض كان يحسدها على نجاح أفلامها، بالإضافة إلى غيرة بعض الزميلات منها.

قالت نادية الجندي إن إيقاف عرض فيلمها خمسة باب، مع الفنان عادل إمام والقدير فؤاد المهندس، تسبب لها في أزمة نفسية كبيرة، كادت تعتزل التمثيل على إثرها.

وأوضحت نادية الجندي في لقائها مع ياسمين عز في برنامج كلام الناس على قناة mbc مصر، أن أزمة إيقاف عرض فيلم خمسة باب، لم يكن لها علاقة بعين أو حسد بل كانت إيذاء مدبر وكيدي لتحطيم نجاحها وسحب الفيلم من دور العرض.

تابعت نادية الجندي “كيف يجتمع عادل إمام مع نادية الجندي والعظيم فؤاد المهندس في فيلم واحد؟ أرادوا فشلي”.

أكملت نادية الجندي قائلة، إن الأزمة كانت شديدة عليها بسبب حبها لعملها وللفن، مشيرة إلى قوتها النفسية ولكن هذه المرة كانت غير أي مرة.

أوضحت الجندي أن الفيلم لم يعرض أكثر من 10 أيام، نزل خلالهم الأمن المركزي لتنظيم دخول الجماهير إلى السينمات في ميدان الأوبرا، بسبب الإقبال الشديد على الفيلم.

وتابعت نادية الجندي “الأمن المركزي نزل… خافوا تحصل ثورة بسبب الزحام على الفيلم، فبعد رؤية هذا النجاح بهذه الطريقة، فوجئت بتدخل يد خفية لإفساد نجاحي وفرحتي، تعبت نفسياً كإنسانة وكفنانة”.

كشفت نادية الجندي، أنها اتخذت قرار بالاعتزال المؤقت للفن وابتعدت عن التمثيل، حتى يصدر قرار جديد بإعادة الفيلم إلى دور العرض بعد سحبه من السينمات.

أكملت نادية الجندي أنها أخذت الموضوع على كرامتها، وشعرت بالظلم قائلة “كانت قضية ظلم أكون أو لا أكون، وقضية كرامة فأنا فنانة وقمت بعمل ناجح وهذا العمل لم أفعله سرا ولكنني حصلت على خمسة تصاريح رقابة”.

تابعت “أخذت إذن رقابة على التصوير وإذن رقابة على السيناريو وإذن رقابة على التصدير والأغاني، كما كان قد تم تصديره خارج مصر في نفس الوقت، ثم توقف تصوير الفيلم فأخذت قرار الابتعاد عن الفن”.

أوضحت نادية الجندي أن المخرج أشرف فهمي كان سبباً في تراجعها عن قرارها بالاعتزال، بعد عرضه سيناريو فيلم الخادمة عليها، وكان عن قصة الأديب العالمي نجيب محفوظ.

وقالت نادية الجندي إنها ردت على أشرف فهمي مخرج ومنتج الخادمة، إنها لن تمثل مرة أخرى “قال لي يا نادية عندي دور لن يقدمه غيرك، دور الخادمة… قولت له يا أستاذ أشرف أنا لن أمثل مرة أخرى”.

تابعت أن أشرف فهمي أقنعها بكلامه بعد تحفيزها للقيام بالدور “رد عليّ قائلا يا نادية أنتي أفلام وتاريخ، منعوا لكِ فيلم وما المشكلة؟ إلا إذا كنتي أنتي فيلم واحد، مُنع وانتهت نادية الجندي، ولكنك لم تنته، ستعودين وتقدمي الدور وتنجحي وتعوضين الخسارة”.

يذكر أن فيلم خمسة باب من بطولة عادل إمام ونادية الجندي وفؤاد المهندس وفؤاد أحمد وحسني عبد الجليل ويوسف العسال سيناريو وحوار شريف المنباوي ومن إخراج نادر جلال، والفيلم من إنتاج عام 1983.

وفيلم خمسة باب هو النسخة المعربة من فيلم إيرما لا دوس للمخرج بيلي وايلدر، ومن بطولة جاك ليمون وشيرلي ماكلين.

أمر وزير الثقافة عبد الحميد رضوان، بإيقاف عرض فيلم خمسة باب بتهمة أنه مخل بالآداب العامة، بعد أسبوع واحد من العرض، ولكن منتج الفيلم محمد مختار، رفع دعوى قضائية وربحها بعد 8 سنوات في المحكمة، وسُمح بعرضه مجدداً.

إقرأ أيضا