بغداد تكشف النقاب عن المحادثات الايرانية السعودية وتعلن اتفاقاً من 10 نقاط

كشف وزير الخارجية العراقي فؤاد حسين، اليوم الإثنين، عن تفاصيل المفاوضات التي احتضنتها العاصمة بغداد…

كشف وزير الخارجية العراقي فؤاد حسين، اليوم الإثنين، عن تفاصيل المفاوضات التي احتضنتها العاصمة بغداد بين إيران والسعودية، مشيراً الى أنهما اتفقا على مذكرة تفاهم من 10 نقاط.

وقال حسين في تصريحات لقناة “الجزيرة” القطرية إن “اللقاء السعودي الإيراني الأخير في بغداد كان أمنياً بحضور مسؤولين رفيعي المستوى”، موضحاً أن “الجانبين توصلا لاتفاق على مذكرة تفاهم من 10 نقاط“.

وأشار حسين إلى “الاتفاق على إجراء الجولة القادمة من الحوار على المستوى الدبلوماسي”، مبيناً أن “الحوار السعودي الإيراني في بغداد تناول موضوع استمرار وقف إطلاق النار في اليمن“.

وتابع أن “مشاكل العراق مع إيران وتركيا في ما يتعلق بالشأن الامني يجب أن تحل عبر الحوار”، مشيراً الى أن “وفداً إيرانياً سيزور العراق بعد العيد لمناقشة العديد من القضايا ولا سيما الأمنية“.

ولفت الى أن “الأسباب التي يتحدث عنها الجانب التركي ليست كافية لاستخدام القوة داخل أراضينا”. وقال وزير الخارجية العراقي، إن “وجود مستشارين أمريكيين في العراق هو لمساعدة القوات العراقية وباتفاق مع الحكومة وأن الهجوم على الأمريكيين في العراق يعني هجوما على الحكومة والمصلحة الوطنية“.

إقرأ أيضا