شبل الزيدي يعلق على خطاب الصدر: اللعب قانوني وديمقراطي

شبل الزيدي يعلق على خطاب الصدر: اللعب قانوني وديمقراطي

بغداد - العالم الجديد

علق الأمين العام لكتائب الإمام علي، شبل الزيدي، اليوم الإثنين، على خطاب زعيم التيار الصدري مقتدى الصدر الأخير، مشيرا إلى أن اللعب أصبح ضمن الأطر القانونية والديمقراطية.   ونشر الزيدي تغريدة على تويتر تابعتها "العالم الجديد"، قال فيها "عندما كنا صغار واغلب العراقيين يتذكروها و و
...

علق الأمين العام لكتائب الإمام علي، شبل الزيدي، اليوم الإثنين، على خطاب زعيم التيار الصدري مقتدى الصدر الأخير، مشيرا إلى أن اللعب أصبح ضمن الأطر القانونية والديمقراطية.

 

ونشر الزيدي تغريدة على تويتر تابعتها "العالم الجديد"، قال فيها "عندما كنا صغار واغلب العراقيين يتذكروها و ويعرفون فيها ظاهرة أبو الطوبه (مالك كرة القدم) الذي يجب ان يتحكم حسـب اهواءه بمن يلعب ومن يدخل ومن يخرج وحتـى تحكيم المباراة فهو يحدد النتيجة فلديه فيتو على اي قرار لا يعجبه".

 

وأضاف، ان “الظاهـرة الثانية في مخيلتنا من ذكريات الطفولة ان هنـاك في مجموعـات اللعب من لديه قدرة جسمانية واكبر سـنا او الاخ المدلل ضمن الاسرة يفرض شـروطه تحت قاعـدة لو اللعب او اخرب الملعب”.

 

وتابع الزيدي، ان “الزمن تغير وكثرة سـاحات اللعـب والرياضة وأصبحت الكرة متاحة عند الجميع واللعب ضمن الاطر القانونية والديمقراطية”.

 

وشن زعيم التيار الصدري مقتدى الصدر في خطاب غاضب، اليوم الإثنين، هجوما لاذعا على "الثلث المعطل" المتمثل بالإطار التنسيقي، فيما جدد رفضه العودة إلى المحاصصة، وصف أفعالهم بالمشينة والوقحة، بسبب تعطيلهم تشكيل الحكومة وعرقلتهم للقوانين التي تنفع الشعب، على حد قوله.

 

وعقب مرور نحو سبعة أشهر على إجراء الانتخابات البرلمانية المبكرة في العراق، تم اختيار هيئة رئاسة مجلس النواب العراقي بدورته الخامسة، ولم تنجح الاطراف السياسية باختيار رئيس جمهورية جديد للبلاد وتشكيل حكومة جديدة، بسبب الخلاف الدائر ما بين قطبي المعادلة “الإطار التنسيقي” و”التحالف الثلاثي” حول الكتلة الأكبر وشكل الحكومة المقبلة.

 

أخبار ذات صلة