بـ 17 ميزة.. الداخلية: إطلاق الجواز الالكتروني خلال هذا العام

أعلنت وزارة الداخلية خـلال العام الحالي، العمل بجواز السفر الإلكتروني الذي يحمل أكثر من 17…

أعلنت وزارة الداخلية خـلال العام الحالي، العمل بجواز السفر الإلكتروني الذي يحمل أكثر من 17 علامة أمنية غير قابلة للتزوير، مؤكدة أن إصداره سيرفع من تصنيفه عالميا.

وقال مدير عام شؤون الجوازات في الـوزارة العميد ماجد عدنان أحمد في تصريح تابعته “العالم الجديد”، إن “العام الحالي، سيشهد إطلاق العمل بالجواز الإلكتروني بعد إحالته على الشركة المنفذة المتمثلة بصندوق الشهداء وشركة (أفق السماء)، التي وصلت إلى مرحلة متقدمة من أعمال تنفيذه”، مضيفا أنه “سيتم قريبا نصب البرمجيات والأجهزة الإلكترونية (السوفت وير) في مكاتب الـجـوازات لتكون مهيأة لإصــدار الجواز وقراءته”.

ونوه بأن “إصدار الجواز الإلكتروني للمواطنين سيكون بشكل تدريجي بما في ذلك الجوازات النافذة فقط، وسيتم اختيار مكتب في بغداد كبداية ليكون بشكل تجريبي لإصداره، ليتم بعدها اعتماد مكاتب أخرى، ثم شمول جميع مديريات شـؤون الـجـوازات ببغداد والمحافظات بالمشروع” .

وبـين أحمد أن “هناك جملة مزايا يحملها الجواز الإلكتروني، إذ يضم أكثر من 17 علامة أمنية لا يمكن تزويرها، كما أن ورقة البيانات ستكون من ورق العاج، ويحمل شريحة (سيم كـارت) وبصمة العين إضافة إلى الأصابع العشر، فضلا عن أنه يحمل اسم المنظمة العالمية للطيران التي تضم أكثر من 170 دولة”، منوها بأن “إصدار الجواز الإلكتروني سيمكن من رفع تصنيفه عالميا”.

إقرأ أيضا