النفط والغاز النيابية تكشف خطة الوزارة لزيادة الانتاج اليومي

النفط والغاز النيابية تكشف خطة الوزارة لزيادة الانتاج اليومي

بغداد - العالم الجديد

كشف عضو لجنة النفط والغاز والثروات الطبيعية النائب علي شداد، اليوم السبت، عن نية وزارة النفط الوصول بإنتاج العراق اليومي من مادة النفط الخام الى 8 مليون برميل يوميا بحلول عام 2027.   وقال شداد في بيان تلقت "العالم الجديد" نسخة منه، ان "وزارة النفط وضعت مجموعة من الخطط التطويرية
...

كشف عضو لجنة النفط والغاز والثروات الطبيعية النائب علي شداد، اليوم السبت، عن نية وزارة النفط الوصول بإنتاج العراق اليومي من مادة النفط الخام الى 8 مليون برميل يوميا بحلول عام 2027.

 

وقال شداد في بيان تلقت "العالم الجديد" نسخة منه، ان "وزارة النفط وضعت مجموعة من الخطط التطويرية لزيادة الانتاج اليومي من مادة النفط الخام تتمثل بحفر آبار نفطية جديدة، حيث تم انجاز سبعة ابار نفطية  في حقل الحلفاية النفطي بمحافظة ميسان ولاتزال عمليات الحفر والاستكشاف والاستصلاح متواصلة في اغلب المواقع النفطية".

 

واضاف، ان "وزارة النفط ابرمت اتفاقيات عدة مع شركات صينية واخرى امريكية لإجراء عمليات الحفر والاستكشاف ضمن خطة متوسطة الامد لحفر واستصلاح (200) بئرا نفطيا في مناطق عدة من البلد".

 

واشار الى ان "العراق يمتلك مخزونا نفطيا كبيرا لكن ما يعيق عمليات التطوير والزيادة السريعة في الانتاج هو تقادم البنية التحتية وعدم قدرة المتوفر منها على مواكبة النمو الحاصل في الانتاج والتصدير"، لافتا الى ان "من اهم هذه المعوقات عدم وجود شبكة انابيب لربط الحقول النفطية بالموانئ التصديرية".

أخبار ذات صلة