الصدر يحث مجلس النواب على إقرار "الأمن الغذائي"

الصدر يحث مجلس النواب على إقرار "الأمن الغذائي"

بغداد - العالم الجديد

أصدر زعيم التيار الصدري، مقتدى الصدر، اليوم السبت، بيانا حث فيه مجلس النواب على إقرار قانون الأمن الغذائي، رغم قرار المحكمة الاتحادية ببطلانه.   وقال الصدر في بيان، تابعته "العالم الجديد": "بعد أن منَّ الله تعالى علينا بإقرار قانون تجريم التطبيع، صار لزاماً على مجلس النواب المح
...

أصدر زعيم التيار الصدري، مقتدى الصدر، اليوم السبت، بيانا حث فيه مجلس النواب على إقرار قانون الأمن الغذائي، رغم قرار المحكمة الاتحادية ببطلانه.

 

وقال الصدر في بيان، تابعته "العالم الجديد": "بعد أن منَّ الله تعالى علينا بإقرار قانون تجريم التطبيع، صار لزاماً على مجلس النواب المحترم، إقرار قانون خدمي ينفع الشعب بصورة مباشرة ألا وهو : قانون الأمن الغذائي، ومن دون مزايدات حزبية أو طائفية او قومية، وإبعادها عن شبح الفاسدين".

 

وأضاف "فأملنا بالله وبكم وبالبرلمان العراقي الذي أثبت قدرته على الإقرار رغم عقبات الأحزاب، وعرقلات الدعاوى القضائية لقوانين نافعة، وأخص منهم تحالف إنقاذ الوطن والكتل الوطنية الأخرى".

 

وتابع قائلاً: "اليوم جميعكم يجب أن يكون مطلعا على معاناة الشعب ومتطلباته، فتوكلوا على الله ومن توكل عليه لم يخب".

 

وتضمن بيان الصدر، هاشتاك ذكر فيه، أن "مجلس النواب ينتفض، على الرغم من محاولات تقويضه وتضييقه".

 

يذكر أن المحكمة الاتحادية، كانت قد أصدرت قرارا ببطلان قانون الأمن الغذائي، لما يتضمنه من إنفاق مالي خارج عن صلاحيات حكومة تصريف الأعمال.

أخبار ذات صلة