السامرائي بعد لقائه المالكي: باب الحوار مفتوح مع الجميع

السامرائي بعد لقائه المالكي: باب الحوار مفتوح مع الجميع

بغداد - العالم الجديد

التقى رئيس تحالف عزم مثنى عبد الصمد برئيس دولة القانون نوري المالكي، اليوم السبت، وبحث معه التطورات الأخيرة للمشهد السياسي، وسبل إيجاد الحول التي تسهم في إنهاء كل الخلافات السياسية.   وأفاد بيان صادر عن مكتب السامرائي، تابعته "العالم الجديد"، أن الطرفين بحثا التطورات الأخيرة للمشهد
...

التقى رئيس تحالف عزم مثنى عبد الصمد برئيس دولة القانون نوري المالكي، اليوم السبت، وبحث معه التطورات الأخيرة للمشهد السياسي، وسبل إيجاد الحول التي تسهم في إنهاء كل الخلافات السياسية.

 

وأفاد بيان صادر عن مكتب السامرائي، تابعته "العالم الجديد"، أن الطرفين بحثا التطورات الأخيرة للمشهد السياسي وسبل إيجاد الحول التي تسهم في إنهاء كل الخلافات السياسية بين جميع الأطراف.

 

وشدد السامرائي، على "أهمية الانفتاح مع كل الأطراف والعمل المشترك من اجل انهاء حالة الانسداد السياسي"، مشيرا إلى ان "باب الحوار مفتوح مع الاطراف كافة".

 

يذكر أن السامرائي أعلن انشقاقه مع عدد من النواب عن تحالف عزم الذي يقوده خميس الخنجر، في وقت أعلن الأخير انضمامه إلى رئيس البرلمان محمد الحلبوسي في تشكيل تحالف تحت قيادتهما وهو تحالف السيادة، حيث انضم السامرائي وعدد من النواب السنة إلى "الثلث المعطل" بقيادة الإطار التنسيقي الذي يجمع تحالفي الفتح ودولة القانون.

 

ونجح الثلث "المعطل" أو "الضامن" كما يحلو لنواب الإطار التنسيقي تسميته، بإيقاف خطوات تشكيل الحكومة من قبل التحالف الثلاثي (الصدري والسيادة والديمقراطي الكردستاني).

أخبار ذات صلة