بو صعب: وصلنا إلى مرحلة حساسة في موضوع ​ترسيم الحدود البحرية مع إسرائيل

بو صعب: وصلنا إلى مرحلة حساسة في موضوع ​ترسيم الحدود البحرية مع إسرائيل

بغداد - العالم الجديد

قال نائب رئيس مجلس النواب اللبناني إلياس بو صعب "إننا وصلنا إلى مرحلة حساسة في موضوع ​ترسيم الحدود البحرية مع إسرائيل"، مؤكدا أن "لا مصلحة لنا في خيار الحرب".   وقال بو صعب في تصريح تلفزيوني "أنا غير مكلف بالترسيم ولست من يفاوض على الخطوط وعملي دبلوماسي فقط، ونحن شجعن
...

قال نائب رئيس مجلس النواب اللبناني إلياس بو صعب "إننا وصلنا إلى مرحلة حساسة في موضوع ​ترسيم الحدود البحرية مع إسرائيل"، مؤكدا أن "لا مصلحة لنا في خيار الحرب".

 

وقال بو صعب في تصريح تلفزيوني "أنا غير مكلف بالترسيم ولست من يفاوض على الخطوط وعملي دبلوماسي فقط، ونحن شجعنا المبعوث الأمريكي الخاص للطاقة الدولية ​آموس هوكشتاين​، على القدوم إلى ​لبنان​ لأن ثمة قرارا على الجانب اللبناني اتخاذه في ملف الترسيم".

 

ورأى بو صعب "أننا وصلنا الى مرحلة حساسة في موضوع ​ترسيم الحدود​، وكان هناك تقدم في النقاش وهوكشتاين زار ​بيروت​ واستمع الى الجانب اللبناني، وقال إنه سيذهب الى الجانب الآخر ويعود خلال اسبوع او 10 أيام".

 

وأوضح أن "ما طرح من الجانب اللبناني أمام هوكشتاين زاد من قوة موقف لبنان، والأخطاء تحصل وكان هناك عدم تنسيق سابقا لكن الموضوع اختلف اليوم، وعلى اللبنانيين أن يتأكدوا أن لا أحد من المسؤولين سيفرط بحقوق لبنان"، مؤكدا أن "هناك أملا بالوصول إلى نتيجة وخيار الحرب لا مصلحة لنا فيه وكذلك ​العدو الإسرائيلي".

أخبار ذات صلة