بعد دخول الموجة الخامسة.. سلطة الطيران تعلق بشأن إجراءات السفر

بعد دخول الموجة الخامسة.. سلطة الطيران تعلق بشأن إجراءات السفر

بغداد - العالم الجديد

أعلنت سلطة الطيران المدني، استمرارها بفرض الاجراءات الوقائية للمسافرين عبر المطارات العراقية الدولية للرحلات القادمة والمغادرة من وإلى البلاد.   وقال المتحدث باسم سلطة الطيران جهاد الديوان في تصريح تابعته "العالم الجديد", "كل التعليمات سنلتزم بها وفق ما تقرره اللجنة العليا للصح
...

أعلنت سلطة الطيران المدني، استمرارها بفرض الاجراءات الوقائية للمسافرين عبر المطارات العراقية الدولية للرحلات القادمة والمغادرة من وإلى البلاد.

 

وقال المتحدث باسم سلطة الطيران جهاد الديوان في تصريح تابعته "العالم الجديد", "كل التعليمات سنلتزم بها وفق ما تقرره اللجنة العليا للصحة والسلامة الوطنية ولا زلنا نعتمد بطاقة (شهادة) التلقيح الدولية للمسافرين وبدونها لا يمكن سفر أي شخص".

 

وبخصوص العودة في اعتماد فحص كورونا (بي سي آر) للمسافر قال الديوان "ننتظر توصيات من اللجنة العليا بهذا الخصوص وسننفذ أي قرار يصدر منها بهذا الشأن".

 

وكانت وزارة الصحة، أعلنت مساء أمس الاثنين دخول العراق في موجة وبائية جديدة بفيروس كورونا هي الخامسة منذ تفشي الوباء في البلاد في آذار 2020.

 

وأشارت في بيان الى انه "ومن خلال متابعة فرقها للرصد الوبائي لوحظ أن هنالك إرتفاعا ملحوظًا في نسبة الحالات الموجبة من الفحوصات الكلية خلال الأيام الماضية، وكذلك زيادة في عدد حالات الرقود في المستشفيات مما يعني دخول العراق في موجة وبائية جديدة، وهذا ما حذرت منه الوزارة و منظمة الصحة العالمية و المؤسسات العلمية العالمية بشكل مستمر من احتمالات حدوث موجات وبائية جديدة أو ظهور متحوّراتٍ جديدة قائمة ومتوقعة".

 

وعزت "عودة إرتفاع الاصابات الى نتيجة حتمية للتهاون في تلقي جرع لقاحات كوفيد-19 من قبل شرائح عديدة على الرغم من توفرها في كافة المراكز الصحية في بغداد و المحافظات".

 

يشار الى أن إدارة سلطة الطيران المدني العراقي أبلغت في 12 حزيران الجاري جميع المسافرين وشركات الطيران العاملة في البلاد أنه سيتم الاكتفاء بإبراز شهادة التلقيح الدولية التي تثبت تلقي الوافدين والمغادرين من وإلى العراق بعدم المطالبة بفحص كورونا PCR .

 

كما وجهت السلطة جميع شركات الطيران بعدم تزويد المسافرين بتذكرة السفر الا بعد إطلاعهم على شهادة التلقيح الدولية لكافة المسافرين العراقيين والأجانب مع مراعاة الاستثناءات التي أصدرتها اللجنة العليا للصحة والسلامة الوطنية والتي تمنع من تلقي المسافرين اللقاح معززة بالتقارير من اللجان الطبية في وزارة الصحة مع إلزامه بجلب فحص PCR تم إجراءه خلال 72 ساعة قبل موعد السفر.

أخبار ذات صلة