إقامة كلاسيكو العراق دون حضور جماهيري

إقامة كلاسيكو العراق دون حضور جماهيري

بغداد - العالم الجديد

ستقام مباراة الزوراء والقوة الجوية المقررة غدا الخميس بالجولة 37 من الدوري العراقي الممتاز من دون حضور جماهيري، بناء على القرارات الصادرة اليوم من لجنة الانضباط باتحاد كرة القدم.   وأصدرت اللجنة عدة عقوبات على خلفية الأحداث التي وقعت بعد مباراة الفريقين في ربع نهائي كأس العراق، التي أقيمت يوم
...

ستقام مباراة الزوراء والقوة الجوية المقررة غدا الخميس بالجولة 37 من الدوري العراقي الممتاز من دون حضور جماهيري، بناء على القرارات الصادرة اليوم من لجنة الانضباط باتحاد كرة القدم.

 

وأصدرت اللجنة عدة عقوبات على خلفية الأحداث التي وقعت بعد مباراة الفريقين في ربع نهائي كأس العراق، التي أقيمت يوم 13 من الشهر الجاري.

 

وحسب بيان لجنة الانضباط اليوم  "تم مُعاقبة جماهير نادي القوة الجويّة بالحرمان من دخول الملعب لـ 5 مباريات، على أن تستكمل العقوبة في الموسم المقبل".

 

كما غرمت اللجنة نادي القوة الجويّة 10 ملايين دينار عن الأضرار التي لحقت بالملعب.

 

وتقرر أيضا "مُعاقبة جماهير نادي الزوراء بالحرمان من دخول الملعب لمباراتين".

 

وتابع البيان "سيتم مفاتحة مديريّة حماية المنشآت والشخصيات من قبل الأمانةِ العامّة للاتحاد لفتح تحقيق حول عدم تأدية القوات الأمنيّة الموجودة في الملعب واجباتها، مما أدى إلى تخريبِ المال العام، وخاصة قوات فض الشغب التي يكون واجبها معالجةَ أعمال الشغب التي تحصلُ في المدرجات ومعالجة أعمال الشغب التي تطول ممتلكاتَ ومحتويات الملعب".

 

وختمت اللجنة قراراتها بتحميل نادي القوة الجويّة قيمة الأضرار التي حدثت في ملعبِ الشعب الدولي، وفقا لقرار اللجنة التحقيقيّة المُشكلة من جانب وزارة الشباب والرياضة.

أخبار ذات صلة