تكريم خاص لسيدات العراق بكرة الصالات بعد نيل أول لقب آسيوي

تكريم خاص لسيدات العراق بكرة الصالات بعد نيل أول لقب آسيوي

بغداد - العالم الجديد

نال المنتخب النسوي العراقي لكرة قدم الصالات نصيبا كبيرا من الاهتمام من أعلى الجهات الرياضية العراقية بعد التتويج التاريخي ببطولة غرب آسيا، كما تلقت اللاعبات ثناء غير مسبوق بعد هذا الإنجاز، الذي تحقق بالفوز على السعودية في النهائي بنتيجة (4-2).   طائرة خاصة أوعز عدنان درجال وزير الشباب و
...

نال المنتخب النسوي العراقي لكرة قدم الصالات نصيبا كبيرا من الاهتمام من أعلى الجهات الرياضية العراقية بعد التتويج التاريخي ببطولة غرب آسيا، كما تلقت اللاعبات ثناء غير مسبوق بعد هذا الإنجاز، الذي تحقق بالفوز على السعودية في النهائي بنتيجة (4-2).

 

طائرة خاصة

أوعز عدنان درجال وزير الشباب والرياضة، رئيس الاتحاد العراقي لكرة القدم، بالتنسيق مع وزير النقل والمواصلات، بتخصيص طائرة خاصة لعودة بعثة منتخب العراق للسيدات لكرة الصالات، إلى العاصمة بغداد، تقديرا للجهود السخية التي بذلت من الوفد والطاقم التدريبي واللاعبات في إحراز لقب البطولة، إذ قدموا مستويات فنية عالية، وتشجيعا للكرة النسوية التي أكدت براعتها وامتلاكها مُقومات النجاح.

 

تألق لافت

نجح المنتخب العراقي للسيدات في الفوز بثلاث مباريات: على فلسطين (7-0)، وعلى الكويت في نصف النهائي (12-0)، ثم تغلب على المنتخب السعودي مستضيف البطولة في المباراة النهائية (4-2)، مقابل خسارة وحيدة أمام صاحبات الترتيب الثالث سيدات البحرين في المباراة الأولى (0-1).

وسجلت لاعبات العراق 23 هدفا، منها 8 أهداف من نصيب المتألقة شوخان نور الدين التي نالت جائزة هدافة البطولة، فيما تلقت شباك الحارسة شاجوان جبار 3 أهداف فقط.

 

وتميزت اللاعبات العراقيات في هذه البطولة بالمهارة الفردية العالية والقوة والحماس وتطبيق تكتيك المدربة الإيرانية شاهناز ياري.

 

ومثل منتخب سيدات العراق للصالات في المشاركة الأولى: خلات أسعد، شاجوان جبار، نادية فاضل، غفران صديق، به هره دارا، طيبة سليم، لنيا صديق، شوخان نور الدين، تبارك الرحمن، شيلان عبد الله، زينب عباس، سميرة رؤوف، بيريفان جلال، ديرين محمد.

 

ثنائي متميز

حصل ثنائي سيدات العراق شوخان نور الدين وتبارك الرحمن على إشادة واسعة نظير أدائهما المبهر وقدرتهما الفائقة على صناعة الفارق خلال البطولة، فيما نالت المدربة الإيرانية شاهناز ياري إشادة كبرى لنجاحها في تشكيل منتخب منافس وقوي خلال فترة زمنية قصيرة.

 

 

المصدر: كورة

أخبار ذات صلة