بايدن: لن ننتظر إيران للأبد.. ولبيد يهددها بـ"دفع الثمن"

بايدن: لن ننتظر إيران للأبد.. ولبيد يهددها بـ"دفع الثمن"

بغداد - العالم الجديد

قال الرئيس الأميركي جو بايدن، الخميس، إن الولايات المتحدة ستواجه إيران ووكلاءها في المنطقة، مشددا أن طهران "لن تمتلك سلاحا نوويا".   وأضاف بايدن، في مؤتمر صحفي مشترك مع رئيس الوزراء الإسرائيلي يائير لبيد عقب توقيعهما إعلانا أمنيا مشتركا، أن "واشنطن لن تنتظر إلى الأبد موافقة إير
...

قال الرئيس الأميركي جو بايدن، الخميس، إن الولايات المتحدة ستواجه إيران ووكلاءها في المنطقة، مشددا أن طهران "لن تمتلك سلاحا نوويا".

 

وأضاف بايدن، في مؤتمر صحفي مشترك مع رئيس الوزراء الإسرائيلي يائير لبيد عقب توقيعهما إعلانا أمنيا مشتركا، أن "واشنطن لن تنتظر إلى الأبد موافقة إيران على اتفاق نووي جديد".

 

وتابع بايدن أن "إيران لن تمتلك سلاحا نوويا من أجل أمن إسرائيل والولايات المتحدة والعالم"، مشددا أن الولايات المتحدة "ستضمن أن إسرائيل قادرة على الدفاع عن نفسها".

 

وتعهد بايدن بمواجهة إيران ووكلائها في المنطقة كحزب الله، ودعا إلى أهمية تعزيز الشراكات في المجال الأمني. وقال إنه يتطلع "للعمل الوثيق والتفاعل على مستوى القادة لخدمة بعضنا البعض".

 

وأكد الرئيس الأميركي أيضا أنه سيكون أول رئيس يتوجه بالطائرة من إسرائيل إلى جدة، مبينا أن الولايات المتحدة تدعم "الدول التي تعمق العلاقات مع إسرائيل".

 

بدوره قال لبيد إنه "إذا أراد النظام الإيراني أن يخذل العالم فعليه أن يدفع الثمن"، مشددا أن بلاده لن تتردد في الدفاع عن نفسها.

 

وأضاف لبيد أن يد الإسرائيليين "ممدودة للسلام.. ونحن مستعدون لتشارك تكنولوجياتنا وخبراتنا".

 

وكان الرئيس بايدن تعهد في إعلان أمني تم توقيعه مع إسرائيل الخميس بأن الولايات المتحدة سوف تستخدم "جميع عناصر قوتها الوطنية" لمنع إيران من حيازة السلاح النووي.

 

وجاء في النص الذي وقعه بايدن ولبيد في القدس الغربية أن "الولايات المتحدة تؤكد أن جزءا لا يتجزأ من هذا التعهد هو الالتزام بعدم السماح لإيران مطلقا بامتلاك السلاح النووي، وبأنها مستعدة لاستخدام جميع عناصر قوتها الوطنية لضمان هذه النتيجة".

 

أخبار ذات صلة