الموارد المائية: تركيا مستعدة لزيادة الاطلاقات المائية خلال أيام

أعلنت وزارة الموارد المائية، اليوم السبت، عن مباحثات إيجابية مع الجانب التركي بخصوص زيادة الاطلاقات المائية…

أعلنت وزارة الموارد المائية، اليوم السبت، عن مباحثات إيجابية مع الجانب التركي بخصوص زيادة الاطلاقات المائية للعراق في الايام القادمة.

وقالت وزارة الموارد المائية في بيان تلقت “العالم الجديد” نسخة منه، إن “الوزير مهدي الحمداني المبعوث الخاص لرئيس الوزراء العراقي لشؤون المياه أجرى صباح هذا اليوم اجتماعا افتراضيا مع  مبعوث الرئيس التركي لشؤون المياه فيسيل أوروغلو لمناقشة وضع الواردات المائية لنهري دجلة والفرات الداخلة للعراق”.

واضافت أن “الاجتماع تضمن طلب الحمداني من الجانب التركي إعادة النظر بخطة الإطلاقات المائية وبما يؤمن حاجة العراق لتجاوز ظروف الشحة المائية الحالية”.

وأشارت الى أن “المبعوث الخاص للرئيس التركي لشؤون المياه أبدى استعداده للتعاون مع العراق بالإيعاز لمؤسسة المياه والسدود التركية لزيادة الإطلاقات المائية خلال الأيام القليلة القادمة وحسب الخزين المتوفر لديهم”.

وأكملت “تم خلال الاجتماع الافتراضي الاتفاق بين الجانبين على أرسال وفد فني عراقي للاطلاع موقعيا على واقع الخزين المائي في السدود التركية ومناقشة الخطط التشغيلية لتلك السدود وفقا للخزين المتاح لتجاوز أزمة شح المياه الحالية التي يمر بها العراق”.

إقرأ أيضا