شعبان ضيفا على مجلس بلدية فينيسيا الإيطالية

شعبان ضيفا على مجلس بلدية فينيسيا الإيطالية

بغداد - العالم الجديد

​ضيّف مجلس بلدية مدينة فينيسيا الإيطالية، الأكاديمي والمفكّر العراقي عبد الحسين شعبان، حيث حظي باستقبال المستشار الثقافي ماسّيميليانو دي مارتين، والذي قام بتسليمه شعار المدينة تثمينا لجهوده الفكرية في تعزيز مبدأ التسامح، وذلك في إطار تعاون ثقافي عربي إيطالي.   وخلال اللقاء الذي شاركت فيه جمعي
...

​ضيّف مجلس بلدية مدينة فينيسيا الإيطالية، الأكاديمي والمفكّر العراقي عبد الحسين شعبان، حيث حظي باستقبال المستشار الثقافي ماسّيميليانو دي مارتين، والذي قام بتسليمه شعار المدينة تثمينا لجهوده الفكرية في تعزيز مبدأ التسامح، وذلك في إطار تعاون ثقافي عربي إيطالي.

 

وخلال اللقاء الذي شاركت فيه جمعية البندقية للصداقة الإيطالية- العربية، ناقش الطرفان سبل تعزيز التعاون الثقافي في إطار العلاقات العربية- الإيطالية فيما يتعلّق بالمشترك الإنساني، وسبل مكافحة التعصّب والتطرّف والعنف، وطرق تقليص النفقات العسكرية لصالح قطاعات الصحة والتعليم والبيئة ومساعدة شعوب البلدان النامية، فضلا عن التطرق لمشاكل الهجرة غير الشرعية وارتباطها بتجارة المخدرات والأسلحة والإرهاب وتجارة الأعضاء البشرية.

 

كما قام مجلس بلدية فينيسيا بتقديم شعار مدينة فينيسيا للمفكر شعبان، فيما قدم الأخير لمضيفيه كتابه المترجم إلى اللغة الإنكليزية "فقه التسامح في الفكر العربي- الإسلامي".

وتأتي هذه الفعالية في إطار تعاون ثقافي تقيمه البلدية الإيطالية مع نخبة من المفكرين حول العالم بشأن أهمية الحوار والتفاهم بين الشعوب، لتعزيز قيم السلام والتسامح والإخاء وتعميم ثقافة اللّاعنف.

 

جدير بالذكر أن عبد الحسين شعبان مفكر سياسي عراقي يساري، من مواليد النجف، يحمل شهادة الدكتوراه في القانون، ومؤلف لأكثر من 60 كتاباً فكريا حول حقوق الإنسان والقانون الدولي وفقه الدساتير، فضلا عن مئات من المقالات والأبحاث، وترجمت أعماله إلى لغات عدة بينها الإنكليزية والإيطالية.