اصلاح قناة البدعة للمياه بعد تعرضها للتخريب

اصلاح قناة البدعة للمياه بعد تعرضها للتخريب

بغداد - العالم الجديد

أعلنت خلية الإعلام الحكومي، اليوم الثلاثاء، تعرض قناة البدعة (القناة الناقلة للمياه لمحافظة البصرة) إلى عمل تخريبي من قبل مجموعة من المتجاوزين على القانون.   وقالت الخلية في بيان تلقت "العالم الجديد" نسخة منه، إن "القناة تعرضت للتخريب بالتزامن مع ذكرى العاشر من محرم الحرام، بحد
...

أعلنت خلية الإعلام الحكومي، اليوم الثلاثاء، تعرض قناة البدعة (القناة الناقلة للمياه لمحافظة البصرة) إلى عمل تخريبي من قبل مجموعة من المتجاوزين على القانون.

 

وقالت الخلية في بيان تلقت "العالم الجديد" نسخة منه، إن "القناة تعرضت للتخريب بالتزامن مع ذكرى العاشر من محرم الحرام، بحدود الساعة الواحدة بعد منتصف ليلة أمس، حيث أقدم المتجاوزون على كسر أكتاف القناة ضمن (كم ٩)".

 

واشارت إلى أن "الهدف من العملية التخريبية، حرمان أهالي محافظة البصرة من المياه، إلا أن القوات الأمنية البطلة المرابطة على القناة، أقدمت على إلقاء القبض على المنفذين".

 

ولفتت الى ان "ملاكات وزارة الموارد المائية، الذين يعملون على مدار الساعة جاهدين، تمكنت من إصلاح العارض وإعادة القناة إلى وضعها الطبيعي وضخ المياه وإيصالها إلى كافة مستحقيها في المحافظة".

 

واضافت ان وزير الموارد المائية، مهدي رشيد الحمداني، "وجه باتخاذ الإجراءات القانونية بحق المتجاوزين، مطالباً القضاء العراقي باتخاذ اقصى العقوبات بحقهم".

أخبار ذات صلة