مفوضية الانتخابات بكردستان: العملية بحاجة إلى 6 أشهر من التحضير

مفوضية الانتخابات بكردستان: العملية بحاجة إلى 6 أشهر من التحضير

بغداد - العالم الجديد

بعد تقرير لـ"العالم الجديد"، عن صعوبة إجراء الانتخابات في إقليم كردستان في موعدها، أكدت المفوضية العليا المستقلة للانتخابات في الإقليم، اليوم الأربعاء، أن إجراء الانتخابات البرلمانية في الإقليم يحتاج إلى ستة أشهر من التحضير.   وقال المتحدث باسم المفوضية شيروان زرار، في تصريح صحفي تا
...

بعد تقرير لـ"العالم الجديد"، عن صعوبة إجراء الانتخابات في إقليم كردستان في موعدها، أكدت المفوضية العليا المستقلة للانتخابات في الإقليم، اليوم الأربعاء، أن إجراء الانتخابات البرلمانية في الإقليم يحتاج إلى ستة أشهر من التحضير.

 

وقال المتحدث باسم المفوضية شيروان زرار، في تصريح صحفي تابعته "العالم الجديد"، إن "المفوضية أبلغت حكومة الإقليم بهذا الأمر"، لافتاً إلى أن "المفوضية ليس لديها علم بشأن القانون الذي سيتم تطبيقه للانتخابات وهل سيتم إبقاؤه أو تعديله، خاصة أن الأحزاب الكردية تتباحث في الوقت الحالي حول تعديله من عدمه".

 

وكان رئيس اقليم كردستان نجيرفان بارزاني قد حدد في وقت سابق، بمرسوم إقليمي، الأول من شهر تشرين الأول المقبل، موعداً لإجراء الانتخابات البرلمانية في إقليم كردستان.

 

ومن المقرر أن تعقد الأحزاب الكردية اجتماعاً موسعاً داخل مبنى رئاسة الإقليم، في وقت لاحق من اليوم، بحضور مبعوثة الأمم المتحدة في العراق، جينين بلاسخارت للتباحث حول الانتخابات البرلمانية، وهو الاجتماع الرابع من نوعه لغاية الآن.

 

وكانت "العالم الجديد" قد سلطت الضوء على معرقلات إجراء الانتخابات في الإقليم، والتي تتمثل بالخلاف حول قانون الانتخابات والمفوضية والدوائر الانتخابية، والتي تعد أبرز نقاط الخلاف بين تلك القوى.

 

 

أخبار ذات صلة