طائرة العراق تلوح بالانسحاب من كأس آسيا

أكد الاتحاد العراقي للكرة الطائرة، اليوم الخميس، أنه بصدد الانسحاب من بطولة آسيا للشباب المؤهلة…

أكد الاتحاد العراقي للكرة الطائرة، اليوم الخميس، أنه بصدد الانسحاب من بطولة آسيا للشباب المؤهلة لنهائيات كأس العالم، لعدم توفر الأموال اللازمة لإعداد أسود الرافدين للمحفل القاري.

وقال عباس علي هندي، مدير المكتب الإعلامي للاتحاد العراقي للكرة الطائرة، في تصريح تابعته “العالم الجديد”، “اتحاد الكرة الطائرة حدد بعد غدٍ السبت، موعداً لعقد جلسة استثنائية يناقش من خلالها العديد من الأمور المهمة، وقد تكون أبرز القضايا المطروحة هي انسحاب منتخب العراق للشباب من بطولة آسيا المؤهلة إلى كاس العالم”.

وأضاف “من أبرز الأسباب التي قد تدفع الاتحاد العراقي للانسحاب، عدم توفير الأموال الكافية لإعداد المنتخب بالشكل المطلوب، لا سيما وأن جميع المنتخبات المشاركة أقامت معسكرات خارجية في أوروبا”.

وتابع “منتخب الشباب الموجود حالياً في أربيل في حالة يرثى لها، برغم النجاحات التي حققها في بطولة غرب آسيا التي كانت محطة إعداد حقيقية ونيله للمركز الثالث بكل جدارة”.

وزاد “الأزمة المالية الخانقة وعدم دعم هذا المنتخب، سيضع الاتحاد في خانة اتخاذ القرار الأصعب، بعدم المشاركة ودفع الغرامات التي ينص عليها قانون الاتحاد الآسيوي”.

وختم “نتطلع إلى تدخل المسؤولين على الرياضة العراقية، والعمل الى توفير متطلبات نجاح المنتخب العراقي من معسكرات خارجية وتهيئة جميع مقومات نجاح مهمته القارية”.

يذكر أن قرعة نهائيات كأس آسيا للشباب، أوقعت العراق بجانب أستراليا وبنغلادش.

إقرأ أيضا