مساعدة وزير الخارجية الأمريكية: نتابع أحداث العراق بدقة ولدينا لقاءات خاصة مع كل الفقراء

أكدت مساعدة وزير الخارجية الأميركي لشؤون الشرق الأدنى، باربرا ليف، اليوم الإثنين، إجراءها لقاءات غير…

أكدت مساعدة وزير الخارجية الأميركي لشؤون الشرق الأدنى، باربرا ليف، اليوم الإثنين، إجراءها لقاءات غير علنية مع معظم الأطراف السياسية العراقية لحثهم على الحوار، مشيرة إلى أن الإدارة الأميركية تتابع المشهد السياسي العراقي بدقة.

وقالت ليف، خلال لقاء مع عدة وسائل إعلام عراقية في مبنى الجامعة الأمريكية بالعاصمة بغداد، بينها “العالم الجديد”، إن “وجودي في العراق بالوقت الحالي جاء لنقل رسالة من الإدارة الأميركية”، مبينة “قمت بعقد عدة لقاءات مع الفرقاء السياسيين، لكنها كانت لقاءات خاصة، أكدنا فيها على أهمية الحوار بين الجميع”.

وأوضحت أن “الجوهر الأساسي للديمقراطية هي استيعاب جميع الأصوات المتضادة، ولا تتحمل الإقصاء، وإن لم يحدث كن هذا الاستيعاب سيكون هناك فشل في النهاية“.

ولفتت ليف وفق الوكالة إلى أن “صوت زعيم التيار الصدري، مقتدى الصدر، والقيادات الأخرى يجب أن تسمع، وثمنت دور العراق الإيجابي في الحوار بين واشنطن وطهران“.

ودعت “القادة العراقيين إلى استثمار الحوار، كونه الطريق والمسار الصحيح، خاصة وأن حل الأمور يتم في جلسة واحدة والمضي بالحوار الجيد“.

وأشارت إلى أنه “لا يوجد أي سبب لوصول العراق إلى حافة الهاوية”، منوهة أن “الإرادة السياسية بين العراقيين من شأنها تشكيل حكومة كاملة الصلاحية ولا شيء يمنع من جلوس القيادات فيما بينهم“.

إقرأ أيضا