إحصائية مرعبة للطب العدلي عن جثث الحوادث الجنائية خلال آب الماضي

كشفت دائرة الطب العدلي التابعة لوزارة الصحة وفيات الحوادث الجنائية اذ تم تسجيل اكثر من…

كشفت دائرة الطب العدلي التابعة لوزارة الصحة وفيات الحوادث الجنائية اذ تم تسجيل اكثر من (700 ) حالة وفاة خلال شهر اب الماضي بينها ما يقارب 24 حادثة تعود لمقيمين عرب وأجانب.

وقال الدكتور زيد علي عباس مدير عام الدائرة في بيان تلقت “العالم الجديد” نسخة منه “بحسب الإحصائية تسلمت دائرة الطب العدلي اكثر من 700 جثة والواردة من الجهات التحقيقية ومراكز الشرطة نتيجة لجرائم قتل وقضايا جنائية متعددة ووفيات طبيعية” مبينا ان 71 بالمائة من المجنى عليهم من الذكور و 29 بالمائة من الاناث.

وفي هذا الصدد أضاف الدكتور عبد الوهاب عصام مدير قسم فحص الاموات “ان الدائرة تقوم بالفحص الدقيق للجثة وتحت طاقم متخصص من الأطباء العدليين لتحديد سبب وطريقة الوفاة” مؤكدا ان الدائرة سجلت نحو 713 قضية جنائية توزعت بين 83 حالة وفاة لحوادث المرور و 72 حالة متأثرة بالإطلاقات النارية فيما تم تسجيل 28 جثة للحروق و 37 حالة وفاة لعمليات الصعق الكهربائي كما تم تسجيل حالات امراض وحوادث متفرقة اخرى.

واضاف ان “هذه الاحصائيات الرسمية تعكس اهمية الجهود التي يقدمه قسم فحص الاموات للقضايا المشتبه بها ويكون العمل فيه على مدار الساعة بغية الوصول الى تحقيق افضل النتائج”.

إقرأ أيضا