وزير النفط: العراق يصدر كامل حصته المقررة ضمن اتفاق أوبك+

أكد وزير النفط التزام العراق بتصدير كامل حصته المقررة بموجب اتفاق ومحددات “أوبك”، والعمل مع…

أكد وزير النفط التزام العراق  بتصدير كامل حصته المقررة بموجب اتفاق ومحددات “أوبك”، والعمل  مع اعضاء المنظمة والمتحالفين معها من خارج “اوبك” على تحقيق التوازن في الاسواق العالمية.

وجاء ذلك خلال ترؤسه اجتماع التسعيرة الشهري للنفط الخام، وقال وزير النفط احسان عبد الجبار اسماعيل ان “العراق يهدف الى زيادة  قدراته الانتاجية والتصديرية خلال السنوات المقبلة، من خلال تعزيز الاستثمارات في قطاع النفط والطاقة”، مشيراً الى “اهمية الاستثمارات في ادامة وتعزيز موقع العراق بين الدول المنتجة، والابقاء على موقعه المؤثر في سوق الطاقة”.

وشدد وزير النفط على “التزام العراق بدعم الاستثمارات العالمية في قطاع النفط والطاقة، والايفاء بالتزاماته المالية والتعاقدية، وان الوزارة تكثف جهودها لتوسيع حجم الاستثمارات العالمية للغاز الحر والمصاحب، وان خطط الوزارة تهدف الى تحقيق ذلك بالتعاون مع الشركات العالمية الرصينة”.

ويذكر ان اجتماع تسعيرة النفط العراقي  تعقد شهرياً برئاسة وزير النفط وبحضور وكلاء الوزارة، ومدير عام شركة تسويق النفط “سومو”، ومدراء كل من الرقابة المالية، الدائرة الاقتصادية، دائرة الدراسات، الدائرة الفنية، العقود والتراخيص، والهيئات والاقسام المعنية في شركة تسويق النفط”.

إقرأ أيضا