وفاة سجين أمريكي بعد تعذيبه بأغنية “بيبي شارك”

شهدت ولاية أوكلاهوما الأميركية حادثة غريبة ونادرة؛ إذ لقي سجين متهم بتجارة المخدرات حتفه، بعدما…

شهدت ولاية أوكلاهوما الأمريكية حادثة غريبة ونادرة؛ إذ لقي سجين متهم بتجارة المخدرات حتفه، بعدما أجبره ضباط السجن على سماع أغنية الأطفال الشهيرة “بيبي شارك” مرات ومرات، غير مبالين بشكواه، وفق ما نشرت وسائل إعلام أجنبية امس الثلاثاء.

ووقعت الحادثة، الأحد الماضي، وتحقق السلطات، في اتهامات موجهة إلى ضباط سجن أوكلاهوما، بتعذيب السجين جون باسكو (48 عاماً)، بطريقة غريبة، بعدما أجبروه على الاستماع إلى أغنية “بيبي شارك” داخل زنزانته، لمدة طويلة، من دون توقف.

لكن ضباط السجن لم يتوقعوا أن هذا الأسلوب سوف يخضعهم للمساءلة؛ إذ عثر لاحقاً على باسكو بلا حراك، داخل زنزانته، حاول على إثرها الضباط إسعافه، واستدعاء الأطباء، لكنهم لم يفلحوا في إنقاذه، وأعلنت وفاته.

وبحسب تقارير صحفية، شهد هذا السجن، جدلاً واسعاً بسبب تكرر هروب السجناء، وشهوده حالات وفيات عدة؛ إذ شهد خلال هذا العام وفاة 13 سجيناً، وبات الضحية الذي كان يقضي عقوبة في قضية تتعلق بتهريب المخدرات، الحالة رقم 14.

سلطات السجن أكدت بدورها، أنه لا توجد إشارات إلى ارتكاب خطأ، وأنها تحقق في الحادث، موضحة أنها ترجح أن تكون الوفاة ناجمة عن جرعة زائدة من المخدرات.

وذكرت تقارير، أن الضحية، كان من بين نزلاء رفعوا قضايا اتهموا فيها، ضباط احتجاز سابقين بإجبارهم على الاستماع المتكرر لأغنية الأطفال “بيبي شارك” بينما يصفدونهم بالأغلال، طالبوا معها بتعويض بنحو 75 ألف دولار.

واتهم محامو السجناء سلطات السجن بتعذيبهم. وكشف تحقيق أن السجناء تعرضوا لسوء معاملة استمرت في بعض الأحيان إلى ساعتين.

إقرأ أيضا