العراق يتسلح بكتيبة محترفيه أمام عمان في البطولة الرباعية

العراق يتسلح بكتيبة محترفيه أمام عمان في البطولة الرباعية

بغداد - العالم الجديد

يستهل المنتخب العراقي غدا الجمعة، مشاركته في بطولة الأردن الدولية، بمواجهة شقيقه العماني على ملعب القويسمة بالعاصمة الأردنية عمّان، وتسبقها مباراة المنتخبين الأردني والسوري.   ويلتقي الفائزان من المباراتين، في المباراة النهائية التي تقام يوم الاثنين المقبل، فيما يلعب الخاسران مباراة الترضية ل
...

يستهل المنتخب العراقي غدا الجمعة، مشاركته في بطولة الأردن الدولية، بمواجهة شقيقه العماني على ملعب القويسمة بالعاصمة الأردنية عمّان، وتسبقها مباراة المنتخبين الأردني والسوري.

 

ويلتقي الفائزان من المباراتين، في المباراة النهائية التي تقام يوم الاثنين المقبل، فيما يلعب الخاسران مباراة الترضية لتحديد المركزين الثالث والرابع.

 

وتعد هذه المباراة الرسمية الأولى لأسود الرافدين، منذ نهاية مشواره بتصفيات كأس العالم في نهاية مارس/آذار الماضي.

 

واستعان منتخبنا الوطني في تشكيلته المتواجدة في الأردن بـ11 محترفا، وقع عليهم اختيار المدرب راضي شنيشل وهم, عباس محمد وريوان أمين (دالكورد السويدي)، ميرخاس دوسكي (سلوفاكو التشيكي)، آلاي فاضل (جوتنبيرج السويدي)، أمير العماري (ميالبي السويدي)، هيران أحمد (ثون السويسري)، أمجد عطوان (الشمال القطري)، أيمن حسين (المرخية القطري)، آسو رستم (السالمية الكويتي)، شيركو كريم (الكويت الكويتي) وحسين علي (الصفاقسي التونسي).

 

ولم يحظ المنتخب العراقي بفترة إعداد مثالية قبل المغادرة إلى الأردن، لضيق الوقت وارتباط أبرز اللاعبين مع أنديتهم، وأكتفى بوحدات تدريبية قليلة شارك فيها لاعبوه المحليون بجانب عددٍ محدود من المحترفين.

 

ولم يخض منتخب العراق سوى مباراة تجريبية واحدة، تغلب فيها على فريق الشرطة (1-0).

 

ويغيب عن أسود الرافدين، عدد غير قليل من نجومه بين المحليين والمحترفين، أبرزهم, زيدان إقبال لاعب مانشستر يونايتد الإنجليزي، وعلي الحمادي لاعب وايكومب ويندرز لارتباطات مع أنديتهم.

 

ويغيب للإصابة، الثلاثي كاردو صديق لاعب كريستال بالاس الإنجليزي، مهند جعاز لاعب هاماربي السويدي ومحمد قاسم لاعب القوة الجوية.

 

أما المشاكل الإدارية فكانت سببا لابتعاد بعض اللاعبين المحليين، بينما لم تتم دعوة علي فائز العائد من الاحتراف في القادسية الكويتي لعدم الجاهزية.

 

سجل اللقاءات

أول مباراة جرت بين المنتخب العراقي وشقيقه العماني، كانت في الدوحة عام 1976 ضمن منافسات "خليجي 4"، وانتهت عراقية بنتيجة (4-0) .

 

أما آخر مباراة جمعت بين المنتخبين، فقد استضافها ملعب الجنوب المونديالي في 30 نوفمبر/تشرين ثان 2021، ضمن مباريات بطولة كأس العرب وانتهت بالتعادل (1-1) سجل للعراق حسن عبد الكريم من ركلة جزاء، بينما سجل صلاح اليحيائي هدف عمان.

 

وقاد العراق في آخر مباراة له أمام شقيقه العماني، المدرب المونتينيجري زليكو بتروفيتش، بينما كان مدرب السلاطين هو الكرواتي الحالي برانكو إيفانكوفيتش.

أخبار ذات صلة