الأمم المتحدة: 5.7 ملايين باكستاني يواجهون أزمة غذائية حادة

حذرت الأمم المتحدة من أن نحو 5.7 ملايين باكستاني من الناجين من الفيضانات سيواجهون أزمة…

حذرت الأمم المتحدة من أن نحو 5.7 ملايين باكستاني من الناجين من الفيضانات سيواجهون أزمة غذائية حادة خلال الأشهر القليلة المقبلة.

وذكرت الهيئة الوطنية لإدارة الكوارث في باكستان أن الفيضانات التي تفاقمت جراء هطول أمطار موسمية غزيرة بشكل غير عادي أودت بحياة 1695 شخصا وأثرت على حياة 33 مليون شخص، ودمرت أكثر من 2 مليون منزل وشردت مئات الآلاف الذين يعيشون حاليا في خيام ومنازل مؤقتة.

وقال مكتب الأمم المتحدة لتنسيق الشؤون الإنسانية في تقريره الأخير يوم السبت إن الفيضانات الحالية يتوقع أن تفاقم انعدام الأمن الغذائي في باكستان، بحسب “أسوشيتدبرس”.

وذكر أن 5.7 ملايين شخص في المناطق المتضررة بالفيضانات سيواجهون أزمة غذائية خلال الفترة بين سبتمبر/ أيلول ونوفمبر/ تشرين أول.

وحتى قبل الفيضانات، وفقا لمنظمة الصحة العالمية، فإن 16% من السكان كانوا يعيشون في حالة من انعدام الأمن الغذائي المتوسط أو الحادة.

وأشارت الوكالة التابعة للأمم المتحدة اليوم الاثنين أنها مع شركاء آخرين عززوا الاستجابة للفيضانات وقدموا مساعدات إلى 1.6 مليون شخص بشكل مباشر تضرروا بالفيضانات.

ومع ذلك، تصر الحكومة الباكستانية على أنه لا يوجد قلق فوري بشأن الإمدادات الغذائية، حيث تكفي مخزونات القمح حتى موسم الحصاد المقبل وأن الحكومة تستورد المزيد.

إقرأ أيضا