أنشيلوتي: خاطرت كثيرا مع فالفيردي.. ولست قلقا على بنزيما

أعرب الإيطالي كارلو أنشيلوتي المدير الفني لريال مدريد، عن سعادته بالانتصار بنتيجة (3-1) على إشبيلية،…

أعرب الإيطالي كارلو أنشيلوتي المدير الفني لريال مدريد، عن سعادته بالانتصار بنتيجة (3-1) على إشبيلية، مساء امس السبت، ضمن منافسات الجولة 11 من الليغا، في معقل الميرنغي “سانتياغو برنابيو”.

وقال أنشيلوتي، خلال تصريحات نقلتها صحيفة “موندو ديبورتيفو” الإسبانية “فالفيردي تعرض لضربة في ساقه وهذا يضايقه قليلا، ولا أعلم موقفه من المشاركة في مباراة الثلاثاء، ولن يتواجد كريم أيضا، الذي سيعود يوم الأحد ضد جيرونا”.

وأضاف “البدلاء موقفهم مذهل، حين يدخلون الشوط الثاني يؤدون بشكل جيد، وعلينا الاستمرار في العمل”.

وتابع أنشيلوتي “إنه فريق أحب أن أدربه، لأنه لا يسبب لي مشاكل ولاعبوه محترمون للغاية، وكفريق هو أحد أفضل الفرق، إن لم يكن الأفضل في مسيرتي بأكملها”.

وعن بنزيما، أوضح “كريم مهم للغاية بالنسبة لنا، والفريق بحالة رائعة لدرجة أنه تمكن من تعويض لاعب مهم مثله”.

وحول رهانه على فالفيردي، كشف “في العام الماضي سجل هدفا واحدا فقط، ولذا خاطرت كثيرا لأطلب منه تسجيل 10 أهداف، وهو يؤدي بشكل جيد للغاية، ونادرا ما أراهن على اللاعبين”.

وأردف “لست قلقا على بنزيما لأنه يعاني من إصابة صغيرة، لكنه يتمتع بصحة جيدة ومتحفز”.

وواصل المدرب الإيطالي “الكرة الذهبية لفالفيردي؟ علينا الانتظار قليلا، كريم توج مؤخرا بالجائزة، وسنرى ما إذا سيكون الفائز بها العام المقبل من هنا”.

وأكمل “أسينسيو؟ هو لا يتأقلم مع كونه بديلا، لأنه يستطيع اللعب كأساسي، وهو يلعب قليلا وبالطبع يستحق المزيد”.

واستمر أنشيلوتي “أمام إشبيلية، وجدنا بعض الصعوبات في استعادة الكرة خلال الشوط الأول، بينما امتلك المنافس الكرة من أجل تقليل نسق المباراة. لقد قام بهذا الأمر بشكل جيد”.

وأوضح “تراجعت طاقاتنا في الشوط الثاني، وفقدنا الثقة عندما استقبلنا هدف التعادل، لكن التبديلات صنعت الفارق ومنحت الطاقة مجددا للفريق. سجلنا الهدف الثاني من هجمة مرتدة رائعة ساعدتنا على الفوز بالمباراة”.

واستطرد صاحب ال63 عاما “التبديلات ساهمت كثيرا في تحسن أداء الفريق، وهذا لا يعني أن اللاعبين المستبدلين قدموا أداء سيئا. الأمر يتعلق بمصادر تمنحك دكة بدلاء رائعة. تم إشراك لاعبين يعانون من عدم المشاركة، ولكنهم يصنعوا الفارق، وهذا يعني أن القائمة قوية”.

ورفع ريال مدريد رصيده إلى 31 نقطة في صدارة جدول ترتيب الليغا، بينما تجمد رصيد إشبيلية عند 10 نقاط في المركز الرابع عشر.

إقرأ أيضا