مستشار خامنئي مستقبلا عبدالمهدي: على الأمريكيين مغادرة المنطقة والعراق الأهم فيها

جدد مستشار المرشد الأعلى في إيران، علي أكبر ولايتي، اليوم الأحد، مطالبة بلاده بـ”مغادرة الأمريكيين…

جدد مستشار المرشد الأعلى في إيران، علي أكبر ولايتي، اليوم الأحد، مطالبة بلاده بـ”مغادرة الأمريكيين للمنطقة”، واصفاً العراق بأنه حالياً في أقوى أوضاعه.

وقال ولايتي، خلال استقبال رئيس الوزراء العراقي الأسبق عادل عبد المهدي الذي يزور إيران، إن “نجاح الانتخابات في العراق كان بسبب اتحاد كل أبناء الشعب العراقي إذ توفر هذه الانتخابات أرضية جديدة لدور العراق الفاعل في العالم الإسلامي والعربي باعتباره أهم بلد في المنطقة”.

وأعرب عن أمله بأن يشاهد الجميع المزيد من النجاح للشعب العراقي وحكومته، مشددا على “وقوف إيران إلى جانب هذا الشعب المسلم”، حسب وكالة فارس الإيرانية.

وأشار ولايتي، إلى الأوضاع الجارية في المنطقة والتطورات الإقليمية والمؤامرات التي يحاكيها الأعداء وخاصة الأمريكان، قائلا: إن “هؤلاء يجب أن يخرجوا من المنطقة لأنهم يعملون بإستمرار لإضعاف الدول الإسلامية وتقسيمها وإثارة الفرقة بين الأمة الإسلامية“.

بدوره أشاد عبد المهدي، “بجهود إيران لتعزيز الأمن والاستقرار الإقليميين واعتبرها جديرة بالثناء”، مؤكدا أن “الشعب العراقي اجتاز مرحلة صعبة للغاية، إلا أن الأوضاع في الوقت الحالي باتت تتحسن ويشهد الجميع تطورات جيدة وكبيرة في العراق“.

وكلف عبد اللطيف رشيد الرئيس العراقي المنتخب، محمد شياع السوداني، بتشكيل الحكومة الجديدة. وذكرت وكالة الأنباء العراقية أن رشيد كلف السوداني بتشكيل الحكومة بمجرد الإعلان عن انتخابه رئيسا للجمهورية من قبل مجلس النواب.

إقرأ أيضا