سفير المغرب في الأمم المتحدة يتهم إيران بتسليح البوليساريو بعد تدريبها

سفير المغرب في الأمم المتحدة يتهم إيران بتسليح البوليساريو بعد تدريبها

بغداد - العالم الجديد

وجّه سفير المملكة المغربية في الأمم المتحدة، عمر هلال، الاتهام إلى الجمهورية الإسلامية الإيرانية، مؤكدا دعمها لجبهة البوليساريو.   ووفقا لتصريحات نقلتها جريدة "هسبريس" المغربية، قال هلال "إيران وحزب الله بصدد اختراق تندوف وشمال أفريقيا، هم الآن انتقلوا من تدريب إلى تسليح البولي
...

وجّه سفير المملكة المغربية في الأمم المتحدة، عمر هلال، الاتهام إلى الجمهورية الإسلامية الإيرانية، مؤكدا دعمها لجبهة البوليساريو.

 

ووفقا لتصريحات نقلتها جريدة "هسبريس" المغربية، قال هلال "إيران وحزب الله بصدد اختراق تندوف وشمال أفريقيا، هم الآن انتقلوا من تدريب إلى تسليح البوليساريو بالدرونات وهذا خطير جدا ويعطينا عذرا".

 

وأكد سفير المغرب في الأمم المتحدة أنه "بعد أن قامت إيران بإحداث الفوضى في اليمن وسوريا والعراق، ها هي الآن تعمل على ضرب الاستقرار بمنطقتنا".

 

واعتبر هلال أن ما تفعله إيران "لن يكون سيئا للمغرب فقط، بل لكل دول المنطقة"، على حد تعبيره.

 

وقال "الطائرات التي يتحدثون عنها هي النسخة الأدنى ضمن الدرونات الإيرانية، والتي تساوي ما بين 20 إلى 22 ألف دولار، وهذا يعني أن اقتناء طائرة مسيرة واحدة يعني ضمان التغذية لـ 300 شخص لمدة عام كامل".

 

يشار إلى أن المغرب كان قد اتخذ قرارا، في مايو/ أيار من العام 2018، بقطع العلاقات الدبلوماسية مع إيران، معللا القرار وقتها بـ "تورط طهران في الصراع في الصحراء"، مؤكدا أنه يملك "وثائق تشير إلى أن إيران تساعد جبهة البوليساريو بالأسلحة والتدريبات".

 

 

أخبار ذات صلة