غيابات بالجملة فى صفوف منتخب العراق أمام المكسيك

أكد راضي شنيشل، المدير الفني للمنتخب العراقي، امس الثلاثاء، أن خوض مباريات ودية مع المكسيك والإكوادور وكوستاريكا وفنزويلا، ستعود…

أكد راضي شنيشل، المدير الفني للمنتخب العراقي، امس الثلاثاء، أن خوض مباريات ودية مع المكسيك والإكوادور وكوستاريكا وفنزويلا، ستعود بالفائدة الفنية الكبيرة على أسود الرافدين.

ومن المقرر أن يخوض أسود الرافدين أول مباراة ودية ضمن معسكر المنتخب، الأسبوع المقبل، أمام نظيره المكسيكي.

وواصل شنيشل، في تصريحات على هامش أول مران للمنتخب العراقي تحضيرا لمباراته أمام المكسيك “مواجهة هذه المنتخبات الكبيرة، تساعد على الارتقاء بالمستوى العام للمنتخب العراقي خلال الفترة المقبلة”.

وزاد “بهذه المباريات خرجنا من دائرة اللعب مع منتخبات المنطقة، للاحتكاك بمدارس جديدة، وهي خطوة إيجابية من قبل اتحاد الكرة”.

وأوضح شنيشل “تم استدعاء أفضل اللاعبين المحليين، ونحتاج إلى إبراز المواهب في مثل هذة المباريات القوية، ونطمح للظهور بشكل مميز في المباريات ال4، وتحقيق نتائج إيجابية أمام منتخبات عالمية”.

من جانبه، أوضح محمد عماد، المنسق الاعلامي لمنتخب العراق، أسباب غياب 6 من المحترفين عن المباريات الودية المقبلة.. قائلا “لم يحصل زيدان إقبال على موافقة من ناديه مانشستر يونايتد للالتحاق بمباريات العراق خارج أيام (فيفا)، وهناك محاولات لاستدعاء اللاعب لمباراة كوستاريكا”.

وافاد بأن “مهند جعاز لاعب هاماربي أبلغنا بأنه سيخوض عملية جراحية، بسبب إصابة سابقة، وبانتظار خطاب رسمي من ناديه السويدي، وأيضا نادي سلوفاتسكو التشيكي رفض ترك ميرخاس دوسكي”.

وأشار عماد إلى أن “الصفاقسي التونسي رفض إرسال حسين علي بسبب التزامه بمباريات التصفيات الإفريقية، وتعذر التحاق علي الحمادي بسبب تفريغ اللاعب من قبل نادي ويكمب لفترة ضيقة، وهي غير كافية بحسب رأي المدرب راضي شنيشل”.

واختتم “كيفن يعقوب يحتاج للسفر إلى السويد لإكمال إجراءات الحصول على جواز السفر في السفارة العراقية”.
 

إقرأ أيضا