السوداني يؤكد السعي لإبقاء سعر برميل النفط أقل من 100 دولار

السوداني يؤكد السعي لإبقاء سعر برميل النفط أقل من 100 دولار

بغداد - العالم الجديد

أكد رئيس الوزراء محمد السوداني، سعي العراق ثاني أكبر منتجي منظمة "أوبك"، تسعى إلى الحد من زيادة أسعار النفط بهدف ضمان استقرار السوق.   وقال السوداني للصحفيين في بغداد إن بلاده "حريصة على ألا تتجاوز أسعار النفط 100 دولار للبرميل" وعلى أن لا تنخفض الأسعار بما يؤثر على العرض
...

أكد رئيس الوزراء محمد السوداني، سعي العراق ثاني أكبر منتجي منظمة "أوبك"، تسعى إلى الحد من زيادة أسعار النفط بهدف ضمان استقرار السوق.

 

وقال السوداني للصحفيين في بغداد إن بلاده "حريصة على ألا تتجاوز أسعار النفط 100 دولار للبرميل" وعلى أن لا تنخفض الأسعار بما يؤثر على العرض والطلب.

 

ونوه إلى أن بلاده بحاجة إلى إنتاج المزيد من النفط، بهدف تحقيق المزيد من الإيرادات من أجل إعادة إعمار العراق.

 

وأشار إلى أنه ينبغي مراجعة حصة إنتاج العراق من "أوبك +" لأخذ تلك العوامل في الاعتبار، مبينا أن ذلك سيناقش مع أعضاء أوبك دون أن يقدم مزيدا من التفاصيل.

 

بدوره، نقل موقع "النشرة" عن السوداني، مطالبته أعضاء "أوبك" بإعادة النظر في حصة إنتاج العراق، وقال: "إننا بحاجة لزيادة إنتاج ​النفط​ لتحقيق المزيد من الإيرادات لإعادة إعمار العراق، وينبغي أن يعيد أعضاء أوبك النظر في حصة إنتاج العراق".

 

وقال رئيس الوزراء: "بغداد مهتمة باستقرار أسعار النفط بما لا يزيد على 100 دولار للبرميل، إننا ملتزمون بقرارات وسياسات أوبك".

 

 

أخبار ذات صلة