رشيد يبحث مع السوداني نتائج مشاركته بقمتي الجزائر وشرم الشيخ

استقبل رئيس الجمهورية عبد اللطيف جمال رشيد، اليوم السبت في قصر السلام ببغداد، رئيس مجلس الوزراء…

استقبل رئيس الجمهورية عبد اللطيف جمال رشيد، اليوم السبت في قصر السلام ببغداد، رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني، لبحث نتائج مشاركة العراق في قمتي الجزائر وشرم الشيخ وقضايا مهمة أخرى.

وقد استعرض رئيس الجمهورية بحسب بيان رئاسي، نتائج مشاركته في القمة العربية التي عقدت في الجزائر وقمة الامم المتحدة للمناخ التي عقدت في شرم الشيخ بمصر، حيث جرى الحديث عن مخرجات القمتين ونتائج اللقاءات التي جرت بين فخامة رئيس الجمهورية وقادة الدول الشقيقة والصديقة ورؤساء الوفود المشاركة.

كما تمّ بحث عدد من القضايا المتعلقة بالأوضاع العامة في البلاد، وجرى التأكيد على ضرورة دعم الجميع لخطوات الحكومة ضمن برنامجها الخدمي والتي من شأنها النهوض بالوضع الاقتصادي وبما يصب في تحقيق آمال أبناء الشعب كافة بحياة حرة كريمة.

وجرى التأكيد على أهمية مكافحة الفساد وإيجاد بيئة مناسبة للاستثمار من شأنها تشجيع القطاع الخاص للقيام بدوره في دعم الاقتصاد الوطني وخلق فرص عمل لتشغيل الطاقات الشابة.

وناقش رئيس الجمهورية ورئيس الوزراء قضية المياه، واتفقا على التنسيق الكامل في إيجاد حلول مناسبة والاستمرار بعقد اللقاءات بصورة منتظمة، وقيام رئيس الجمهورية بزيارات ميدانية للمحافظات المعنية بصحبة عدد من الوزراء.

إقرأ أيضا