قرار “مفاجئ” حول المشروبات الكحولية في مونديال قطر

ذكرت مصادر مطلعة لصحيفة “نيويورك تايمز” أن قرار مفاجئا قد صدر بنقل الخيام المخصصة لبيع…

ذكرت مصادر مطلعة لصحيفة “نيويورك تايمز” أن قرار مفاجئا قد صدر بنقل الخيام المخصصة لبيع مشروبات الجعة “البيرة” التي تنتجها شركة Budweiser الأمريكية إلى مواقع بعيدة عن الملاعب الثمانية المخصصة لاستقبال مباريات كأس العالم في قطر.

وأوضحت متحدثة باسم الشركة أنهم علموا بذلك القرار يوم السبت وقبل 8 أيام من انطلاق البطولة في 20 نوفمبر الحالي، موضحة أنها يعملون بالتعاون مع الاتحاد الدولي لكرة القدم “الفيفا” لنقل منافذ البيع إلى مواقع أخرى.

ورفضت المتحدثة الكشف عما إذا كانت الشركة سوف تحصل على الحقوق التي تستحقها بموجب عقودها، مكتفية بالقول إن “تركيزنا ينصب على تقديم أفضل تجربة ممكنة للمستهلك في ظل الظروف الجديدة”.

وشوهد يوم الأحد الماضي، موظفون يرتدون سترات الأمان الصفراء وهم يطوون خيام البيرة المزينة بشعار شركة “بدويايزر” لنقلها إلى مواقع جديدة.

وبحسب الصحيفة فإن ما يقف وراء هذا القرار على الأغلب هو شقيق حاكم قطر، الشيخ جاسم بن حمد بن خليفة آل ثاني، الأكثر نشاط ضمن صفوف العائلة المالكة بخصوص التخطيط اليومي للبطولة، وأن ذلك القرار لم يكن قابلا للتفاوض.

وينص جزء من الشروط بين الفيفا والمنظمين المحليين في قطر على بيع الكحول خلال الحدث، بالإضافة إلى توفير مساحة ترويجية لعلامة البيرة  Budweiser، والتي دخلت في شراكة قوية مع الاتحاد الدولي لكرة القدم تدفع بموجبها 75 مليون دولار كل أربع سنوات للفيفا.

وعلى الرغم من أن المشروبات الكحولية غير قانونية في قطر، إلا أنها متاحة بشكل عام للبيع في حانات الفنادق الراقية.

ويمكن للجماهير أيضًا تناول المشروبات في المساء في “منطقة المشجعين” المخصصة في وسط مدينة الدوحة.

إقرأ أيضا