العبادي وبارزاني يبحثان استقرار البلاد وحل الإشكالات بين بغداد وأربيل

العبادي وبارزاني يبحثان استقرار البلاد وحل الإشكالات بين بغداد وأربيل

بغداد - العالم الجديد

بحث رئيس ائتلاف النصر حيدر العبادي، أمس الثلاثاء، مع رئيس إقليم كردستان، نجيرفان بارزاني، حاجة البلاد لمزيد من الاستقرار من خلال حل الإشكالات العالقة وفق الدستور.   وقال مكتب العبادي في بيان تلقت "العالم الجديد" نسخة منه، إن الأخير استقبل بارزاني والوفد المرافق له وبحثا "مجمل ا
...

بحث رئيس ائتلاف النصر حيدر العبادي، أمس الثلاثاء، مع رئيس إقليم كردستان، نجيرفان بارزاني، حاجة البلاد لمزيد من الاستقرار من خلال حل الإشكالات العالقة وفق الدستور.

 

وقال مكتب العبادي في بيان تلقت "العالم الجديد" نسخة منه، إن الأخير استقبل بارزاني والوفد المرافق له وبحثا "مجمل الأوضاع السياسية والأمنية والاقتصادية التي يشهدها البلد، والتأكيد على بذل كل الجهود الممكنة من قبل جميع الأطراف للمضي قدماً في رفع المعاناة عن كاهل المواطن والحفاظ على سيادة العراق".

 

وأكد العبادي "حاجة البلد لمزيد من الاستقرار لحل الإشكالات العالقة وفق الدستور، وتقديم الخدمات للمواطنين"، مشيرا إلى أن"التعاون وتنسيق المواقف بين الحكومة الاتحادية وحكومة إقليم كردستان مهم في مواجهة التحديات العديدة".

 

وتشهد العلاقة بين الحكومة الاتحادية في بغداد وحكومة الإقليم المزيد من التوتر بسبب مشاكل إدارية واقتصادية وسياسية لم تجد طريقها للحل على الرغم من مرور عقدين على تأسيس النظام السياسي.

أخبار ذات صلة