استئناف صادرات كركوك – جيهان بعد توقفها 25 يوما

استئناف صادرات كركوك – جيهان بعد توقفها 25 يوما

ذكر مصدر في شركة نفط الشمال في كركوك باستئناف صادرات النفط من كركوك، أمس الثلاثاء، الى ميناء جيهان التركي بعد توقف دام اكثر من 25 يوما. وأوضح المصدر لوكالة \"أصوات العراق\" أمس، إن \"الفنيين في شركة نفط الشمال أنهوا مساء امس (الاثنين) عمليات إصلاح الضرر الذي لحق بالأنبوب النفطي الناقل من حقول كركوك
...

ذكر مصدر في شركة نفط الشمال في كركوك باستئناف صادرات النفط من كركوك، أمس الثلاثاء، الى ميناء جيهان التركي بعد توقف دام اكثر من 25 يوما.

وأوضح المصدر لوكالة \"أصوات العراق\" أمس، إن \"الفنيين في شركة نفط الشمال أنهوا مساء امس (الاثنين) عمليات إصلاح الضرر الذي لحق بالأنبوب النفطي الناقل من حقول كركوك إلى ميناء جيهان التركي منذ 21 حزيران الماضي، بسبب تسرب من جزء تعرض للصدأ في الأنبوب الناقل في منطقة عين زالة 60 كم شمال غربي محافظة نينوى\".

وأضاف ان \"ضخ النفط من حقول كركوك إلى تركيا استؤنف، فجر اليوم (الثلاثاء) بصورة نهائية، عبر مسار الأنبوب الرئيسي بعد إصلاح الأضرار”، مبينا ان \"معدل الضخ يترفع بعد مرور 24 ساعة من الضخ، دون ذكر الكمية المصدرة”.

وأشار المصدر إلى ان \"الفنيين في شركة نفط الشمال قاموا قبل ظهر اليوم (الثلاثاء) بتشغيل محطات الإنتاجية المتوقفة والتي كانت تقدر بـ 300 الى 400 ألف برميل في اليوم، بالإضافة إلى الإنتاج الداخلي لمصفى بيجي التي كانت مستمرة وتقدرب (200 الى 250) الف برميل في اليوم\".

يذكر ان الانتاجية في حقول كركوك تقدر بـ 600 الى 650 الف برميل في اليوم قبل التوقف، تصدر منه الى جيهان التركي بحدود 400 الى 450 الف برميل والباقي للاستخدام الداخلي لمصفى بيجي.

وتبعد مدينة كركوك مركز المحافظة 280 كم شمال العاصمة بغداد.