نائب رئيس البرلمان يدعو لتنسيق المشترك مع سوريا لمكافحة الإرهاب

نائب رئيس البرلمان يدعو لتنسيق المشترك مع سوريا لمكافحة الإرهاب

بغداد - العالم الجديد

أكد النائب الأول لرئيس مجلس النواب محسن المندلاوي، أمس الإثنين، على أهمية التنسيق الأمني المشترك بين العراق وسوريا لـ"دحر بقايا الإرهاب".   وقال بيان للمكتب الإعلامي للنائب الأول لرئيس مجلس النواب، تلقت "العالم الجديد"، نسخة منه، إن "المندلاوي استقبل بمكتبه
...

أكد النائب الأول لرئيس مجلس النواب محسن المندلاوي، أمس الإثنين، على أهمية التنسيق الأمني المشترك بين العراق وسوريا لـ"دحر بقايا الإرهاب".

 

وقال بيان للمكتب الإعلامي للنائب الأول لرئيس مجلس النواب، تلقت "العالم الجديد"، نسخة منه، إن "المندلاوي استقبل بمكتبه السفير السوري في العراق، صطام جدعان الدحدح والوفد المرافق له، بحضور عدد من النواب".


وأكد المندلاوي خلال اللقاء على "أهمية تفعيل نشاط لجان الصداقة النيابية بين البلدين، وتعزيز العلاقات الثنائية، وتنميتها لتشمل العديد من المجالات في مقدمتها التعاون الاقتصادي، والثقافي، والأمني، والتجاري".


وأضاف أن "العراق وسوريا عانيا من الإرهاب، وما يزال هذا الخطر يهدد أمنيهما وأمن العالم أجمع، وهذا يدعونا إلى ضرورة التنسيق المشترك في مجال مكافحة الإرهاب، بما يعزز أمن البلدين واستقرار المنطقة".


وكان رئيس الجمهورية عبداللطيف جمال رشيد، قال خلال لقائه أمس، مع مستشار الأمن القومي قاسم الأعرجي، على ضرورة تكثيف الجهود الأمنية والاستخبارية في مراقبة الحدود.


وبحثا خلال اللقاء الوضع الأمني، بحسب بيان رئاسي، أكد أيضا ضرورة دعم الجهود الحكومية في فرض القانون وتعزيز الاستقرار وضمان أمن وسلامة المواطنين، موضحاً أهمية الحفاظ على ما تحقق من منجزات أمنية وإدامتها وبما يخدم المواطن ويعزز ثقته بالدولة.


وأضاف أنه تم التأكيد على أهمية تكثيف الجهود الأمنية والاستخبارية في مراقبة الحدود وملاحقة ما تبقى من خلايا داعش الإرهابية ومكافحة عصابات الجريمة المنظمة ، حفاظاً على أمن ومصالح المواطنين والبلاد.

 

أخبار ذات صلة