إحباط تهريب أسلحة وكميات كبيرة من الاعتدة في السليمانية

احبطت مديرية اسايش (امن) محافظة السليمانية في إقليم كردستان، امس الثلاثاء، عملية ووصفها بـ”الكبيرة” لتهريب الاسلحة…

احبطت مديرية اسايش (امن) محافظة السليمانية في إقليم كردستان، امس الثلاثاء، عملية ووصفها بـ”الكبيرة” لتهريب الاسلحة والاعتدة.

وذكرت في بيان لها، تلقت “العالم الجديد” نسخة منه، انه في حملتين منفصلتين تمكنت قوات الاسايش من ضبط 600 قطعة سلاح من نوع كلاشنكوف ومسدس واكثر من 6000 اطلاقة، وكذلك تفاصيل محاولة كبيرة لتهريب الاسلحة في حدود السليمانية بهدف تصريفها بشكل غير قانوني.

واوضحت، انه في يوم الخميس 24 /11/ 2022 في سيطرة السليمانية- عربت ان مشتبها به هرب من السيطرة اثناء التحقيقات معه وتنفيذ الاجراءات القانونية وبعد هروبه خرجت سيارته عن مسار الطريق وانقلبت فتم القاء القبض عليه وتبين انه يحمل في سيارته اكثر من 250 قطعة سلاح نوع مسدس.

واشارت المديرية، الى انه بعد استحصال موافقة القاضي على القضية بدأت التحقيقات الدقيقة وتحصلت القوات الامنية على معلومات بوجود مجمع سري يحتوي على مئات الاسلحة والاف الاعتدة والمستلزمات والمواد الاحتياطية.

وأضاف، انه في عملية بالتعاون قوات اسايش غرب السليمانية في ناحية التكية التابعة لقضاء جمجمال وفي حقل للحيوانات تم ضبط حمل اخر من الاسلحة للمهرب نفسه ويضم اكثر من 300 قطعة سلاح من نوع الكلاشنكوفات والمسدسات و500 الف اطلاقة وعشرات الانواع من المستلزمات والمواد الاحتياطية المعدة للتصريف بشكل غير قانوني.

 ولفتت المديرية، الى انه تم توجيه القضية كلها الى المحكمة لاتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة بشأنها.

إقرأ أيضا