العراق يستضيف الكويت في افتتاح ملعب الميناء

يستضيف المنتخب العراقي شقيقه الكويتي في الـ30 من كانون الأول ديسمبر المقبل، في مباراة ودية…

يستضيف المنتخب العراقي شقيقه الكويتي في الـ30 من كانون الأول ديسمبر المقبل، في مباراة ودية لأفتتاح ملعب الميناء الأولمبي قبل انطلاق خليجي 25 بالبصرة.

وستكون مواجهة العراق والكويت، فرصة لمعرفة جاهزية المنتخبين قبل الدخول بمنافسات بطولة الخليج العربي التي ستنطلق بالبصرة في 6 كانون الثاني يناير المقبل.

وتعد هذه المباراة الأولى للمدرب الإسباني خيسوس كاساس مع أسود الرافدين بعد استلامه المهمة بشكل رسمي في منتصف الشهر الجاري.

وسبق للمنتخب الكويتي أن لعب مباراة ودية مع مستضيفه العراقي بمدينة البصرة في العام الماضي وجرت بملعب جذع النخلة وانتهت عراقية بنتيجة (2-1).

وعلى صعيد متصل، عقدت اللجنة العليا المشرفة على بطولة كاس الخليج 25 مساء أمس الأربعاء، اجتماعها الرابع في قصر الضيافة وسط بغداد برئاسة وزير الشباب والرياضة رئيس اللجنة العليا أحمد المبرقع، وحضور أعضائها وممثليهم من المؤسسات والهيئات المساندة.

وأكد المبرقع أن الاجتماع ناقش تفاصيل عقد الشركة المسؤولة عن التنظيم الخاص للبطولة، الذي أبرمه الاتحاد العراقي لكرة القدم، والذي سيؤمن النجاح الاحترافي لها بجميع التفاصيل، واطلعت اللجنة على جانب مهم من سير العمل في البصرة على مستوى البنى التحتية، وجميع المتعلقات التي تم تامينها بشكل كامل، لتكون النسخة المقبلة على درجة كبيرة من النجاح في التحضير والأعداد وإنجاز جميع الاعمال، فضلا عن مناقشة تضييف منتخب الكويت لخوض مباراة ودية لافتتاح ملعب الميناء الاولمبي.

وبعد الاستماع لطروحات مفصلة تناوب على تقديمها اعضاء اللجنة فيما يخص ملفات المنافذ الحدودية والمطارات، وإمكانية رفع توصيات مركزية بقبول دخول الجماهير من البلدان الخليجية دون سمة دخول طيلة أيام البطولة، والأخرى المتعلقة بأمن الملاعب والمتطوعين والجهد الإعلامي.

إقرأ أيضا